وزارة العمل تعقد اجتماعا حول تعديلات وإرشادات التأمين الصحي المجاني

وزارة العمل تعقد اجتماعا حول تعديلات وإرشادات التأمين الصحي المجاني
رام الله - دنيا الوطن
أكد ناصر قطامي وكيل وزارة العمل صباح اليوم على أهمية مراجعة الآليات المتبعة في اصدار التامين الصحي المجاني للمتعطلين عن العمل من اجل ان يستفيد منه مستحقينه بعيدا عن التحايل الذي يقوم به العديد من المواطنين على قانون التامين الصحي المجاني في فلسطين .

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك مابين الإدارة العامة للتشغيل والإدارة العامة للتامين الصحي في وزارة الصحة قاعة وزارة العمل.

واشار قطامي الى الجهود الكبيرة والشاقة التي تبذلها مديريات العمل والصحة في المحافظات من اجل تقديم الخدمات للعاطلين عن العمل منوها الى الإشكاليات والشوائب التي تواجههم في مجال التشغيل واليات المتعبة في اصدار التامين الصحي المجاني للمتعطلين عن العمل .

وطالب قطامي اليوم ومن خلال الاجتماع الى الخروج باليات وتعليمات وإرشادات تكميلية من اجلها ان يستفيد من التامين الصحي المجاني المتعطلين عن العمل والفئات التي تستحق دون ذلك يكون اهدار للمال العام والتحايل على القانون والتعليمات مشيرا الى ضرورة العمل بشفافية واتقان في تقديم الخدمات الى الفئات والشرائح للمتعطلين عن العمل .

من جانبه اشار نزار مسالمة مدير عام التامين الصحي في وزارة الصحة الى اهمية ان يكون هناك تعاون مشترك ومستمر مابين وزارة العمل والصحة من اجل اعطاء الحق لاصحابة في تقديم خدمة التامين الصحي المجاني حيث يستفيد اليوم مايقارب 250 الف مواطن من التامين الصحي المجاني والعديد منهم بحاجة الى تدقيق ومراجعة حفاظا على تقديم الخدمة لاصحابها والتوقف الى استنزاف المال العام من اجله الاستفادة من تقديم خدمات اخرى .

منوها الى اهمية الربط الالكتروني مابين وزارة العمل والصحة والوزارات الاخرى صاحبة الشأن لكي نستطيع تجاوز التحايل على التعليمات والإرشادات والقانون بخصوص التامين الصحي المجاني الذي من المفروض الاستفادة منه العاطلين عن العمل فقط.

في سياق متصل اكد رامي مهداوي مدير عام الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل على اهمية العمل كفريق عمل واحد لحصر الموضوع والخروج باليات وتعليمات من اجلها نستطيع تطبيق القانون والتشريعات الصادرة عن وزارة العمل لكي نقدم خدمات بنجاح الى العامل ونستهدف الشريحة المحتاجة والتي تستحق بعيدا عن التحايل والمراوغة في تطبيق قانون التامين الصحي المجاني الذي يستفيد منه كثير من عمالنا العاطلين عن العمل .

حيث قامت الإدارة العامة للتشغيل بعرض النموذج الجديد للتامين الصحي المجاني للمتعطلين عن العمل وقد تم التوافق علية مع الإدارة العامة للتامين الصحي وأيضا تم عرض بورب بونت للنظام والإجراءات  المتبعة في اعطاء شهادة المتعطل عن العمل وتم إعطاء الإدارة العامة للتامين الصحي صلاحية الاستعلام عن هذه التامين.

التعليقات