مديرية قلقيلية تختتم بطولة الشطرنج لمدارسها

مديرية قلقيلية تختتم بطولة الشطرنج لمدارسها
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية ومن اجل الاستعداد الجيد  للأسبوع الاولمبي  الرياضي المدرسي الأول و ضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات في مديرية قلقيلية والتي أعدت لتكون مواكبة لخطة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي المنبثقة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي أقيمت بطولة الشطرنج لطلاب المرحلة الثانوية والأساسية العليا لمدارس قلقيلية  للبنين والبنات مثلوا مدارس: ذ.كفر ثلث الثانوية،  ذ.عزون المتوسطة الأساسية ، ذ.عزون الثانوية ، ذ. السعدية الثانوية ، ذ.جيت الثانوية ،عزون- بيت أمين الثانوية ، ذ.الرازي الأساسية، ذ. جينصافوط الثانوية، ذ.راس عطية الثانوية ، بيت أمين الأساسية المختلطة للبنين ومدارس بنات يوسف عودة الأساسية ،الشهيدة فاطمة غزال الأساسية ، بنات كفر ثلث الثانوية ، بنات فاطمة سرور الثانوية ، بنات جيوس الثانوية ، بنات أبو علي إياد الثانوية  .

وقال الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن هذه البطولة هي بطولة الأذكياء والملوك ومدح الطلاب والطالبات المشاركين وبين لهم أنهم ما كانوا ليكونوا هنا اليوم لولا ثقة مدارسهم ومعلميهم بهم مبينا أن الجميع فائز وأن خطة التربية والتعليم الرقي بهذه اللعبة ويأتي ذلك بالعدد الكبير المشارك ومن كل الفئات ، وشكر عودة مدرستي ذكور السعدية الثانوية وبنات يوسف عودة لاستضافتهم البطولة .

و قد بدأت البطولة بالترحيب  بالفرق المشاركة من قبل مدير المدرسة الأستاذ عقاب شواهنة وقال أن مدرسة ذكور السعدية تحظى اليوم بشرف استضافة هذه البطولة لإبراز المواهب للطلبة المتفوقين ذهنيا متمنيا التوفيق للجميع.

بدورها رحبت بثينة خروب مديرة مدرسة بنات يوسف عودة بالمشاركات وان المدرسة دائما تفتح ذراعيها لاحتضان طالباتنا المتميزات على جميع الأطر .

قد شهدت البطولة منافسات قوية بين الطلبة ومستويات عالية وجاءت النتائج على النحو التالي :

بطولة الينين للمرحلة الثانوية :

المركز الأول : الياس رضوان من مدرسة ذكور عزون المتوسطة الأساسية .

المركز الثاني : محمد صادق من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية

المرحلة الأساسية العليا :

المركز الأول : احمد مصلح من مدرسة ذكور عزون المتوسطة الأساسية .

المركز الثاني مكرر: ليث قاسم من مدرسة ذكور الرازي الأساسية .

المركز الثاني مكرر: لؤي راجح من مدرسة بيت أمين الأساسية .

بطولة البنات للمرحلة الثانوية :

المركز الأول :ديار وائل طه من مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية .

المركز الثاني :لانا كمال الحسن من مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية .

المرحلة الأساسية العليا :

المركز الأول : نغم رائد رضوان من مدرسة بنات الشهيدة فاطمة غزال الأساسية المركز الثاني : سارة عمار صويلح من مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية .

ولتحديد من سيمثل المديرية في البطولة المركزية فازت الطالبة نغم رضوان بالبطولة العامة واتفق على عدة لقاءات بين الطالبين الياس رضوان واحمد مصلح كونهما في نفس المدرسة .

اشرف على تحكيم البطولتين الأستاذ رشيد يامين ومعلمو ومعلمات المدارس المشاركة .

وأشرف على البطولة الأستاذ معاذ نزال مشرف النشاط الرياضي في المديرية الذي أثنى على جهود المعلمين والطلاب وجدد شكره للمدارس المستضيفة.

التعليقات