اجتماعات مكثفة مع الحكومات المحلية لشرح الية تطبيق قانون الحماية رقم ( 11 )

اجتماعات مكثفة مع الحكومات المحلية لشرح الية تطبيق قانون الحماية رقم ( 11 )
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن اجراءها لقاءات وعقدها اجتماعات مكثفة مع الحكومات المحلية في المحافظات لشرح الية تطبيق قانون الحماية الاجتماعية رقم ( 11 ) لعام 2014 وتنفيذ مضامينه في هيئة الحماية الاجتماعية في ظل نقل الصلاحيات للمحافظات .

وقال المتحدث بأسم الوزارة عمار منعم ان دائرة رعاية المرأة حققت اجراء زيارة وعقد اجتماع من قبل المدير العام للدائرة ( سوريا عبد الكاظم ) مع رؤساء المجالس المحلية لمحافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة لشرح مضامين والية تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم ( 11 ) لعام 2014 واهميته في كشف المتجاوزين على مبالغ الاعانة والاجراءات الواجب اتخاذها بهذا الصدد .

وبين ان من بين المواضيع التي تناولتها اللقاءات ضرورة تثقيف موظفي الدوائر التابعة للوزارة في تلك المحافظات حول ماهية القانون ومدى انصافه لشرائح المجتمع من خلال الاستهداف الفعلي لمستحقي الاعانة والتدريب حول كيفية ملئ استمارة البحث الاجتماعي من قبل الباحثين الاجتماعيين وتشكيل اللجان الرئيسية والفرعية في المحافظات وتقديم دعم المجالس المحلية لاجراء عملية البحث الاجتماعي.  

واضاف منعم ان المجالس المحلية لتلك المحافظات ابدت الاستعداد التام للتعاون مع الوزارة بهذا الخصوص مبدين اعجابهم وثناءهم حول الانجازات التي تقدمها الوزارة لمختلف الشرائح وايلاءها الاهتمام البالغ للفئات المحرومة والمستضعفة وعلى وجه الخصوص فئة النساء ومستوى الخدمات البرامج التي تنفذها الدائرة لهم .

كما تم خلال اللقاء التأكيد حول ضرورة العمل وفق متطلبات القانون الجديد وعمل الهيئة قبل استكمال اجراءات نقل صلاحيات الدوائر الى المحافظات  وضرورة كشف المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية واتخاذ الاجراءات الاصولية بهذا الصدد.

التعليقات