مركز ميترو يدعم مذكرة الصحفيين والاعلاميين

مركز ميترو يدعم مذكرة الصحفيين والاعلاميين
رام الله - دنيا الوطن
يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين عن دعمه ومساندته للمذكرة التي قدمها صحفيي واعلاميياربيل الى رئاسة البرلمان، ويدعو المركز الى الاهتمام بهذه الرسالة التي قدمها مجموعةمن صحفيي واعلاميي العاصمة اربيل والاستجابة للمطالب الواردة فيها. 

وكان مجموعة من الصحفيين قد تجمعوا يوم الاربعاء الماضي امام مقر برلماناقليم كوردستان، وقدموا خلالها مذكرة الى رئاسة البرلمان، واستلم مركز ميترو نسخة منها.  

وتضمنت المذكرة عتبا ونقدا للرئاساتالثلاث في الاقليم، وجاء في المذكرة: ان النقد في جانب منه موجه الى "رئاسة البرلمان"،لان "هناك بعض الموظفين العاملين في البرلمان يتعاملون بتحيز وعدم حيادية مع موؤسساتووسائل الاعلام والاعلاميين"، ويقول هؤلاء الاعلاميين " لم يكن لنا خيارسوى التجمع امام مقر البرلمان للتعبير عن رفضنا لهذا الاسلوب، وللتأكيد لرئاسة البرلمانعلى ضرورة التخلي عن هذا الانحياز".

وعن طريقة "التمييز" في التعاملمع موؤسسات الاعلام في مبنى برلمان كوردستان.  

ويؤكد هؤلاء الاعلاميين " انبعض مراسلي موؤسسات اعلامية معينة، ، يتصرف داخل مبنى البرلمان وكأنه عضو برلمان يتمتعبالحصانة الكاملة، وله حرية الحركة داخل مبنى البرلمان ويدخل ويخرج متى يشاء، بينماالاجراءات المتخذة بحقنا تعيق وتعرقل عملنا، وكنا نتمنى ان تتخذ هذه الاجراءات بحقا لجميع"

كما دعوا: "الى ان لاتعمل هذه الدورة البرلمانية بنفس طريقة عملالدورات السابقة" كما جاء في المذكرة المقدمة الى رئاسة البرلمان.  ان مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين يعلن عن دعمه ومساندته لمطالب صحفيي واعلاميي اربيل، ويدعو رئاسة البرلمان الى اعطاء الاهتمام الجدي لمطالب صحفييواعلاميي العاصمة اربيل، والاجابة بالسرعة الممكنة على ماجاء من مطالب في المذكرة المقدمة.

التعليقات