قيادي في حماس يطالب عبر دنيا الوطن الرئيس أبو مازن للتدخل لحل الخلاف "الحمساوي - المصري"

قيادي في حماس يطالب عبر دنيا الوطن الرئيس أبو مازن للتدخل لحل الخلاف "الحمساوي - المصري"
غزة -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

اصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قرارا بإعتبار أن حركة حماس منظمة إرهابية ,وسبق أن أصدرت قرارا قبل ذلك باعتبار أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أيضا منظمة ارهابية ,الأمر اعتبرته حركة حماس انتهاكا خطيرا بحقها وحق المقاومة الفلسطينية.

الموقف الرسمي للحركة استهجن صدور القرار المصري واعتبره جائرا بحق الحركة وتضييقا للخناق على المقاومة,اضافة الى فتح شهية الجانب الإسرائيلي لشن أي عدوان على قطاع غزة.

وتعقيبا على القرار الصادر اعتبر القيادي البارز في حركة حماس د أحمد يوسف أن القرار الصادر والقرار التي سبقه بحق كتائب القسام جائرا بحق الحركة وجناحها العسكري المقاوم ,واصفا اياها بالمواقف المتعجلة التي تستند على دوافع سياسية تحرض على الحركة وجناحها العسكري المقاوم في الوقت التي سجلت فيها الحرة أسطورة في الصمود والمقاومة في العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وأكد د يوسف على حرص حركة حماس على العلاقة مع مصر واصفا اياها بعلاقة الجوار الأزلية والدفاع المستميت والمشترك ضد العدوان الاسرائيلي في الحروب التي خاضها الجيش المصري وسالت دماء جنوده وشهدائه على أرض فلسطين دفاعا عنها.

ودعا الى ان لا تربط القيادة المصرية العلاقة مع الفلسطينيين بالقرار الصادر عن المحكمة ,مشيرا الى أن العلاقة بين الشعبين علاقة تفوق كل الوصف .

وطالب ان تجنب القيادة المصرية القرارات السيادية والسياسية عن السلطات الأخرى ,منوها الى أن القرار الصادر يقره فقط القيادة السياسية لمصر ,داعيا الى تفويت الفرصة على المتربصين بالعلاقة بين مصر وحماس والشعب الفلسطيني ,مؤكدا على أن حماس لن تسمح بمس مصر ولا أمن مصر.

وشدد د يوسف على وساطة حركة الجهاد الإسلامي مع مصر ودورها الرامي لتلطيف الأجواء وتفويت الفرصة على العدو الإسرائيلي.

ودعا القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس أبو مازن لأن تلعب الدور المطلوب منها تجاه الحركة ومصر ,معتبرا القرار بأنه مؤشر خطير على حيثيات العلاقة مع الشقيقة مصر ويؤثر على دورها في انجاز ملف المصالحة الفلسطينية والقضايا الأخرى المتعلقة بالشأن المصري.

التعليقات