الشرطة تطلق فعاليات التوعية من مخاطر المخدرات لمخيم ورود القدس في أريحا

الشرطة تطلق فعاليات التوعية من مخاطر المخدرات لمخيم ورود القدس في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم فعاليات التوعية من خطر المخدرات  وبتنسيق من فرع العلاقات العامة والاعلام وفرع مكافحة المخدرات ، حيث اطلقت الفعاليات في مخيم ورود القدس الذي يضم 50 طالبه من اربع مدارس في القدس والمنعقد في جمعية البر بابناء الشهداء في اريحا وتستمر لمدة 4 أيام  .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة”أن هذه الفعاليات تهدف لنشر التوعية في جميع المدارس والمخيمات الشتويه على حد سواء، ويقدم هذه المحاضرات ضباط مختصون بالتوعية والإرشاد من شرطة مكافحه المخدرات في أريحا ، وتشمل المحاضرات وورش العمل والعروض المصورة ”.

وأشار المقدم  حقوقي منير جمعه مدير شرطة محافظة اريحا والاغوار إلى ضرورة تكثيف التوعية في المدارس والتجمعات الطلابيه  وفي عدد من المجالات أهمها خطر المخدرات، وأكد أن الشرطة تولي كافة المناطق في المحافظة أهميه كبيرة من حيث نشر التوعية وتقديم الخدمة المباشرة والتعريف بالقوانين وبالإجراءات الشرطية ، وذلك للمساهمة من المجتمع المحلي في حفظ الأمن والنظام العام.

وقدم مدير فرع مكافحة المخدرات المقدم لطفي اشتيه محاضرات حول الوقاية من المخدرات  باعتبارها آفة قاتله للجسم والمال، ومدمره للعائلة والأسرة والمجتمع بشكل عام، وأيضا عن التدخين كمدخل للمخدرات، وقدم عرضاً مصوراً عن المخدرات وأقسامها وأنواعها وطرق انتشارها وخاصة بين الشباب”.

كما تحدث المقدم اشتيه عن ضرورة تضافر الجهود للحد من هذه الظاهرة، وضرورة عدم الانجرار وراء الإغراءات التي يقدمها المروجون في مناطق الأغوار البعيدة عن مركز المدينة والمهمشه، وأن الشرطة لا تنظر للمتعاطين على أنهم متهمون وإنما مرضى يجب تقديم العلاج والمساعدة لهم.

فيما قدم الرائد اياددراغمه مدير العلاقات العامه والاعلام في شرطة المحافظة  محاضرة تعريفية بالشرطة وإداراتها وأقسامها والخدمات التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة  24 ودارت حلقة نقاش مع الطالبات وفتح باب الأسئلة عن هذا الموضوع.

وتحدث أيضا حول دور الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام والسهر على راحة المواطنين وتقديم الخدمة المميزة لهم على مدار الساعة ، مع ضرورة تطبيق القوانين.

وحضر إطلاق هذه الفعاليات نائب مدير العلاقات العامة النقيب ابراهيم قواريق وعدد من المشرفات والقائدات في المخيم الكشفي .

التعليقات