اطلاق حملة اعلامية وعلاجية لمدمنى الترامادول

اطلاق حملة اعلامية وعلاجية لمدمنى الترامادول
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت اليوم جمعية اعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس بدعم المبادرة العمانية الاهلية لنصرة فلسطين ، حملة اعلامية وعلاجية لمدمنى عقار الترامادول وذلك تحت شعار "من اجل جيل واعد".

وافاد مدير عام اعمار انور ابوموسى في حديث لــ"الصحافيين"
ان الجمعية من خلال مركزها الامل للرعاية والاستشارات النفسية قامت بوضع خطة عمل متكاملة للاستفادة من الهيئات
الفاعلة في المجتمع في دعم أهداف هذه الحملة، مثل وزارة الصحة و التربية والتعليم والاوقاف وذلك بالتكامل بين أدوار هذه الجهات لضمان توعية أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع ضمن آليات وأساليب توعوية مختلفة ومبتكرة تستهدف شريحة الشباب والآباء بوجه خاص.

وقال ابوموسى إن دعم حملة التوعية حول الآثار المضرّة لعقار الترامادول يأتي ترجمة لالتزام الجمعية الكامل بدورها
الطبيعي في التصدي للظواهر التي تهدف النيل من سلامة أبناء الوطن وشبابه، وتحقيقاً لرسالتها الوطنية تجاه توعية المجتمع حول المخاطر التي قد تحيق به، وتمثل تهديداً مباشراً أو غير مباشر لصحة وسلامة أفراده.

واشاد بالمبادرة العمانية الاهلية لنصرة فلسطين التي مولت الحملة للتوعية بمخاطر عقار "ترامادول"، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وإقامة الشراكة بينها للحد من هذه الظاهرة.

وشملت الحملة العديد من المطبوعات من النشرات والبوسترات واللوحات الجلدية والشعارات اللاصقة التى سيتم توزيعها على سيارات السائقين ولوحات المساجد وسيتم زيارة المدارس التعليمية للتفاعل مع الحملة وتوزيع الاصدارات اضافة الى تنظيم عشرات الورش العملية والندوات التثقيفية والمحاضرات التى تحذر من خطورة العقار.

واعلنت جمعية اعمار للتنمية والتاهيل عن رقم جوال للتواصل ( 0597662032) من اجل استقبال حالات الادمان والتعامل
معها بسرية تامة حفاظا على تماسك المجتمع نجاح المهمة العلاجية.

التعليقات