تجمع المبادرة الشبابي الطلابي يطلق أولى مشاركاته في أسبوع " مناهضة الابارتيهايد "

تجمع المبادرة الشبابي الطلابي يطلق أولى مشاركاته في أسبوع " مناهضة الابارتيهايد "
رام الله - دنيا الوطن
أطلق تجمع المبادرة الشباب الطلابي " الإطار الشبابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية " أولى فعالياته للمشاركة في أسبوع مناهضة الابارتهايد .

و انطلق المتطوعون و المتطوعات الشباب من المقر الرئيسي للمبادرة الوطنية في مدينة غزة الى شوارعها الرئيسية و هم حاملين البوسترات و الملصقات  التي تدعو الى " مقاطعة البضائع الاسرئيلية " و عدم تسويقها في أسواقنا الفلسطينية ، و تركز إلصاقها في محيط الجامعات و في ميدان الجندي المجهول و على طول شارعي الوحدة و الجلاء خاصة أمام المحال التجارية .

وقال الناشط الشبابي في التجمع  "عز علي"  : أن هذا النشاط  يأتي في اطار توسيع و تعميم فكرة المقاطعة لبضائع الاحتلال الاسرائيلي التي يحاول اغراق أسواقنا بها مستفيدا من أرباحها لصالح الصناعات العسكرية التي يوجهها لقتلنا و تدمير منشاتنا وبيوتنا .

مضيفا : أن هذه المقاطعة تعتبر شكلا من أشكال المقاومة الشعبية التي يجب أن تتصاعد  في ظل  ما  تمارسه حكومة اسرائيل  لسياستها التعسفية و العنصرية  بحق شعبنا و ترتكب يوميا الجرائم بحقه  في غزة و القدس و الضفة و بحق أسرانا البواسل في سجونها ، مؤكدا على أن هذه الفعاليات ستستمر و ستأخذ أشكالا متنوعة لضمان مشاركة واسعة للشباب الذي يتطلع لإبراز دوره في الفعل الكفاحي .

الى ذلك عبر المشاركون و المشاركات عن فخرهم للقيام بهذا النشاط الذي لاقى ترحيبا واسعا من أوساط الناس الذين يرفضون التعامل و الابتياع و الترويج للبضائع الاسرائيلية  مطالبين في الوقت ذاته توسيع دائرة المقاطعة لتنتشر و لتصبح ثقافة في البيوت و الجامعات و المدارس من جهة  و وسيلة ضاغطة على كل من يروج لتلك البضائع من جهة اخرى .

يشار الى ان نشطاء التجمع  سيشاركون في فعاليات أسبوع مناهضة الابارتهايد التي ستنطلق في مختلف انحاء قطاع غزة و سائر اراضينا الفلسطينية و في العواصم الاوروبية و العالمية.

التعليقات