فنانون ينتظرون فتح المعبر لعرض أعمال الأسرى في الخارج

فنانون ينتظرون فتح المعبر لعرض أعمال الأسرى في الخارج
رام الله - دنيا الوطن
تمنى المخرج الفلسطينى أسامة مبارك الخالدي اليوم الأحد عبر لقاء على إذاعة صوت الأسرى المسئولين فتح معبر رفح ليتسنى لفريق عمل مسرحية " طلعنا وقهرنا السجان " عرضها في تونس ، لضياع عرضها في الجزائر في فبراير بسبب الاغلاق .

وقال المؤلف مبارك أن العمل يجسد معاناة الشعب الفلسطينى وما ينتج من دبار أثر الحروب ، ويتناول قصة أسيرة حكم عليها بالمؤبد مدى الحياة وبفضل المقاومة تم تحريرها بصفقة تبادل للاسرى وخلال لقائها مع بنتها تتحدث عن عذابات الاسيرات و يتجسد ذلك من خلال المسرح .

وأضاف المخرج الخالدى أن الفريق ينتظر فتح المعبر لعرض المسرحية فى تونس في الفترة ما بين5 مارس حتى 15 مارس ، وخشى من ضياع هذه الفرصة كما ضاعت فرصة العرض لها في الجزائر في فبراير بسبب اغلاق المعبر .

وأضاف الفنان الخالدى أن العمل من تأليفه وإخراجه ومن انتاج "جمعية مركز تواصل للشباب والثقافة " وبطولة : الفنانة سهيلة النحال ، والفنانة ياسمين صبح، والفنانة هبة عبد الفتاح ، والفنان حازم ديب ، والفنان عيسى سدودى .

من ناحيته أطلق مركز الأسرى للدراسات على العام 2015 " عام التجديد والابداع والفن " في ايصال رسالة الأسرى لعدد الأفلام الدرامية والوثائقية والمسلسلات التلفزيونية والاذاعية التى يتم انتاجها لتدويل قضية الأسرى ، وأشار إلى أهمية الصورة في ايصال رسالة الأسرى للعالم بطريقة إبداعية و جذابة وملفتة ومؤثرة وغير تقليدية .

وطالب مدير المركز رأفت حمدونة أن تتحول قضية الأسرى لهم وعقل كل مبدع وفنان وأكاديمي وسياسي وصاحب موهبة وإعلامي وحقوقي ومخرج سينمائي وشاعر وفنان وموسيقى و رسام ، كونها إنسانية تستطيع محاكاة روح الإنسان كانسان وعلى الكل أن لا يستهين بدوره في دعمهم ومساندتهم.

التعليقات