حسام :الاحتلال اعتقل (285) فلسطينيا خلال فبراير

رام الله - دنيا الوطن
أفاد تقرير صادر عن جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو (285) فلسطينيا خلال شهر فبراير من العام 2015 من بينهم (30) طفلا تقل أعمارهم عن 18 عاما و (20) امرأة غالبيتهن من مدينة القدس .

ولفت التقرير إلي أن عدد كبير من الفلسطينيين الذين يتم اعتقالهم وتحديدا النساء والأطفال يتم إطلاق سراحهم من قبل الإحتلال بعد احتجازهم لساعات أو أيام معدودة.

وجاءت الاعتقالات وفقا لتقرير جمعية "حسام" حسب المحافظات الفلسطينية التي شهدت العدد الأكبر من حالات الاعتقال  موزعة على النحو التالي:

وتصدرت محافظة الخليل المدن الفلسطينية من حيث الاعتقالات، حيث بلغ عدد حالات الاعتقال فيها (72) حالة ، تليها مدينة القدس وعدد حالات الاعتقال فيها(56) حالة وفي محافظة رام الله  بلغ عدد حالات الاعتقال (32) .

 وفي مدينة نابلس بلغت حالات الاعتقال (30) حالة  ، في حين بلغت في مدينة جنين (27) حالة .

أما في محافظة بيت لحم فقد بلغ عدد حالات الاعتقال (22) ، في حين بلغ عدد الاعتقالات في محافظة قلقيلية (9)، وفي محافظة طولكرم (7)، وفي محافظة أريحا (6) وفي مدينة طوباس (6) وفي مدينة سلفيت (3) .

 أما في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) فقد بلغ عدد حالات الاعتقال خلال شهر فبراير (15) حالة اعتقال ، منها (9) جرى اعتقالهم بالقرب من السياج الحدودي للقطاع وتاجرين ومرافق لمريض تم اعتقالهم علي معبر بيت حانون (إيرز) بالإضافة إلي (3) صيادين تم اعتراض مراكبهم واعتقالهم في عرض البحر وأفرج عنهم لاحقا .

التعليقات