الملك سلمان والرئيس السيسي يناقشون اليوم بالرياض العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة

الملك سلمان والرئيس السيسي يناقشون اليوم بالرياض العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة
رام الله - دنيا الوطن
يعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزير اليوم الاحد لقاء القمة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة السعودية  الرياض .

و ناقش الملك سلمان والرئيس السيسي خلال اللقاء العلاقات الثنائية، إضافة الى مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة، لاسيما الأزمة اليمنية. 

ومن المقرر أن يلتقي السيسي ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف. 

وصدرت تصريحات عن المملكة العربية السعودية انها تشدد دائما علي ان موقف الرياض ثابت في مساندة القاهرة. 

فبعد الثلاثين من يونيو والإطاحة بحكم جماعة الإخوان إثر مطالبات شعبية، كان موقف الدول الأوروبية والولايات المتحدة مذبذباً تجاه مصر، لتقف السعودية منددة بالموقف الدولي الذي وصفته بالمتعارض مع مواقف تلك الدول تجاه الأحداث في سوريا.  

اكدت الرياض انها أكملت دعمها لمصر، ديبلوماسياً واقتصادياً في سبيل تنفيذ خارطة الطريق التي اتفقت عليها القوى السياسية حتى وصل الاستحقاق الرئاسي الذي أفضى بالسيسي رئيساً لمصر، وفي يومها أرسل الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز رسالة للرئيس الجديد مهنئاً وناصحاً وداعياً إلى مؤتمر لأصدقاء مصر لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية والذي سيعقد في شهر مارس الجاري. 

وبعد ثمانية أيام من انتخاب السيسي رئيساً لمصر، حطت طائرة الملك عبدالله القادمة من المغرب في مطار القاهرة، حيث كان السيسي مستقبلاً له، وعقد القائدان قمة قصيرة داخل الطائرة الملكية. 

تبنت السعودية دعم مصر واستقرارها ظلت مستمرة بعد رحيل العاهل السعودي الملك عبدالله، إذ أعلنت السعودية مساندتها لمصر في حربها ضد الإرهاب بعد تفجيرات استهدفت مراكز عسكرية شمال سيناء.

التعليقات