جمعية وتر للثقافة والإعلام تنظم زيارة تفقدية لمسجد الهدى في قرية الجبعة

رام الله - دنيا الوطن
 تفقدت جمعية وتر للثقافة والإعلام وبالتعاون مع محافظة بيت لحم مسجد الهدى في قرية الجبعة غربي بيت لحم والذي سبق تعرض للحرق والاعتداء من قبل مجموعة متطرفة من الصهاينة الحقوا به الضرر الكبير.

وشارك بالزيارة مجموعة من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية ممثلة برئيسة الجمعية السيدة أميره عوض الله والمدير التنفيذي السيد محمد عرعر وعدد من ممثلين مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة وبحضور ومشاركة عطوفة محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين الكبري وكان في الاستقبال رئيس مجلس قروي الجبعة ووجهاء وأهالي البلدة.
وتأتي هذه الزيارة استمراراً للمسؤولية المجتمعية والوطنية للجمعية، وتأكيدا على الترابط الوطني بين أبناء شعبنا الفلسطيني واستنكارا لمثل هذه الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني تجاه شعبنا ومقدساته الدينية، حيث تشكل هذه الممارسات العنصرية خرقا واضحا للقوانين الدولية وانتهاكا لحرية العبادة في الأراضي المقدسة.

وأكد عطوفة المحافظ خلال كلمته على ضرورة تقديم الجهود لإعادة إحياء المسجد وإقامة الشعائر الدينية فيه وشكر كل من يساهم في تقديم العون والتلاحم الوطني في سبيل دعم المسيرة الفلسطينية.

من جانبها أكدت أميره عوض الله رئيسة الهيئة الإدارية في جمعية وتر للثقافة والإعلام، أن مثل هذه المبادرات الشبابية تأتي جزءاً مكملاً للعمل الوطني الفلسطيني المقدس، وتأكيدا على حق الفلسطينيين بالوجود والحق بالعيش بكرامة وحرية دون المساس بمقدساته أو التعرض لها بمثل هذه الأشكال من الاعتداءات الهمجية.

وفي كلمتها أشارت عوض الله، أننا انطلاقنا هذا اليوم كشباب فاعل من قلب مدينة بيت لحم السلام لتقديم كافة الدعم المعنوي والوطني لأهالي البلدة والمرابطين فيها، وفي محاولة للمساهمة في توفير عدد من الاحتياجات اللازمة لإعادة أعمار "مسجد الهدى " بقرية الجبعة شاكرين كل من ساهم في إنجاح هذا العمل الوطني.

يذكر أن جمعية وتر للثقافة والإعلام، ومقرها العام مدينة بيت لحم والتي تأسست بمبادرة شبابية بالعام 2013، تهدف لخلق شباب فلسطيني فاعل قادر على تعزيز سبل التقدم والتطور السامي في مختلف ميادين المجتمع وتعزيز مفاهيم والريادة في التنمية المجتمعية والمستدامة لتطوير قدرات المجتمع الفلسطيني وتعزيز نماءه.

التعليقات