"إعلام صديق للطفولة" شعار ورشة عمل للإعلاميين

رام الله - دنيا الوطن
يعقدها المجلس العربي للطفولة والتنمية والمجلس القومي للطفولة والأمومة وهيئة بلان الدولية

تبدأ الأحد الأول من مارس 2015 فعاليات ورشة عمل الإعلاميين لنشر ثقافة حقوق الطفل ومناهضة العنف ضد الأطفال تحت شعار "إعلام صديق للطفولة" التي ينظمها المجلس العربي للطفولة والتنمية - برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز - وبالشراكة مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وهيئة بلان الدولية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند".

 سيتم خلال الورشة – التي تستمر خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس 2015 تنظيم سلسلة من الجلسات ومجموعات العمل تتناول قضايا اتفاقيات حقوق الطفل وعلاقتها بالإعلام، والواقع القانوني والدستوري للطفل المصري، ودور الإعلام في دعم قضايا حقوق الطفل، والمبادىء المهنية لمعالجة الإعلام لقضايا حقوق الطفل، كما تستعرض الورشة تجارب من تناول الإعلام لقضايا حقوق الطفل، إضافة إلى ذلك تتطرق الورشة إلى قضايا حماية الطفل ومناهضة العنف ضد الأطفال وقضايا تنمية الطفل وبشكل خاص في مرحلة الطفولة المبكرة.

تستهدف هذه الورشة إكساب الإعلاميين خلفية معرفية حول حقوق الأطفال وقضاياهم الملحة، وتمكينهم من مهارات تفعيل وسائل الإعلام لحماية حقوق الطفل ورعايته، وتضمين ذلك في الرسائل والبرامج الإعلامية بهدف رفع مستوى وعي أفراد المجتمع وصانعي القرار بقضايا الطفولة وحقوقهم وحمايتهم. ويأتي تنفيذ هذه الورشة في إطار مبادرة المجلس العربي للطفولة والتنمية لإطلاق المرصد الإعلامي لحقوق الطفل العربي بالشراكة مع جامعة الدول العربية وبدعم من أجفند.

يذكر بأن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبناء على مذكرة التفاهم التي أبرمت بين المجلسين لتعزيز الشراكة والتعاون في مجال تعزيز حقوق الطفل المصري.

 

التعليقات