الاحتفال بوضع حجر الأساس لمجمع الكراجات في بلدة يعبد

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت بلدية يعبد جنوب غرب جنين، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لمجمع الكراجات في البلدة.

وأشاد وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، في كلمته، بدور البلدية وكل من وقف إلى جانبها لإقامة هذا المشروع.

وأعلن عن تقديم دعم إضافي لبلدية يعبد بقيمة مليون شيقل لتعبيد طرق داخلية، و350 ألف دولار أيضا من البنك الإسلامي للتنمية بسبب نشاطها وعطائها المستمر الذي يظهر على أرض الواقع من خلال إقامة هذا المشروع الذي من شأنه أن يساهم في بناء مؤسسات الدولة.

بدوره، أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية جواد ناجي أهمية تعزيز الوضع المجتمعي وتطوير البنية التحتية والاقتصادية والاجتماعية والصحية، الأمر الذي لن يتحقق إلا من خلال التشبيك بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة.

وأعرب ناجي عن شكره لمجموع الصناديق العربية والإسلامية التي ساهمت بتمويل عدة مشاريع في يعبد (المياه، والمدارس، ومركز الأمومة والطفولة، والطرق)، خاصة صندوق التنمية الاقتصادي، وصندوق المصرف العربي في إفريقيا، والتنمية الإسلامية.

وأضاف أن بلدة يعبد تحظى باهتمام من قبل الحكومة لخصوصيتها ومعاناتها جراء سياسة الاحتلال وعدوانه المستمر عليها بكافة الأشكال.

من جهته، قال رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر: 'نحتفل معكم من خلال وضع حجر الأساس لمجمع الكراجات الذي يعتبر مشروعا حيويا اقتصاديا وتجاريا واجتماعيا بتكلفة نصف مليون دولار، بدعم من الصندوق العربي الإسلامي'.

ودعا أبو بكر إلى تقديم الدعم من أجل بناء ملعب بلدي متطور يلبي احتياجات الشباب، ومستشفى يخدم أهالي البلدة والقرى المحيطة، خاصة أنهم يفتقرون إلى مثل هذا المبنى الصحي.

من ناحيته، أكد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب استمرار الحكومة بتقديم كافة أنواع الدعم ضمن الإمكانيات المتاحة في ظل الظروف والأوضاع التي تمر بها والضغوطات التي تمارس من قبل الاحتلال، مثمنا دور كل من دعم وساهم بإقامة مشروع مجمع الكراجات.

وفي نهاية الحفل، تم إزاحة الستار عن حجر الأساس لمجمع الكراجات.

التعليقات