مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش جملة قضايا أكاديمية وإدارية

مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش جملة قضايا أكاديمية وإدارية
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة اجتماعه الدوري في مقر رئاسة الجامعة في رام الله وعبر نظام الفيديو كونفرس مع قطاع غزة لمناقشة الأوضاع الأكاديمية والإدارية، منها مشاريع الأبنية الجامعية في محافظات الوطن سواء ما كان منها طور الإنشاء أو المخطط إقامته، وكذلك قضايا التسجيل والقبول والأقساط الجامعية في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة في فلسطين.

وناقش الاجتماع موضوع التأمين على الأفراد، والممتلكات في الجامعة تماشيا مع القانون والصالح العام.

وقد توجه كل من رئيس المجلس م. عدنان سمارة، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو بالشكر إلى لجان أصدقاء فروع الجامعة والمانحين الذين ساهموا في إنشاء العديد من فروعها في غزة والضفة الغربية.

كما ناقش المجلس قصة تطوير التعليم المفتوح في فلسطين وضرورة التوجه إلى الجهات الرسمية لسن قانون التعليم المفتوح بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وتطوير جامعة القدس المفتوحة التي تتبنى رسالته وأهدافه وأساليبه الحديثة.

وناقش المجلس ضرورة تطوير البحث العلمي والتركيز على أبحاث متخصصة في مجالات تهم الشعب الفلسطيني خلال فترة إنشاء مؤسسات الدولة، وإصدار مجلة علمية محكمة باللغة الإنجليزية، وحث الباحثين على التأليف والنشر والترجمة والنشر في المجلات العالمية المحكمة وتحقيق المخطوطات لأهميتها التاريخية والوطنية.

وكذلك أكد المجلس ضرورة عقد الشراكات مع جامعات خارجية عالمية لإصدار شهادات مشتركة علميا وصولا إلى التصنيف والاعتماد العالمي حسب الرسالة العلمية للجامعة.

وقد أكد المجلس أهمية اعتماد خطة استراتيجية جامعية طويلة المدى تأخذ في الحسبان اتباع الأساليب العلمية الحديثة في إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة تتضمن مؤشرات قياس للأهداف والاستراتيجيات ضمن خطط فرعية متكاملة.

التعليقات