الكلية العصرية الجامعية تصدر كتاب جديد بعنوان "الاراضي قوانين و اجراءات"

الكلية العصرية الجامعية تصدر كتاب جديد بعنوان "الاراضي قوانين و اجراءات"
رام الله - دنيا الوطن
صدر عن الكلية العصرية الجامعية كتاب جديد بعنوان "الأراضي قوانين واجراءات"، للمحامية سلمى سليمان.

يقع الكتاب في (203) صفحات من القطع الكبير، وتم توزيعه على تسعة فصول، تناولت قوانين الأراضي ونوع ملكيتها واجراءات تسجيلها.

ويعتبر المهندس  سامر الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية، أن هذا الاصدار جاء ليسد ثغرة بخصوص قوانين الأراضي وإجراءاتها، لا سيما ونحن الفلسطينيين بأمس الحاجة لنشر وتعميم ثقافة مجتمعية تستند إلى قوانين ومعطيات تعزز توجه التشبث بالأرض وحمايتها من المصادرة والاعتداء على ملكيتها.

وأضاف المهندس الشيوخي، ان هذا الإصدار يندرج ضمن سلسة إصدارات للعصرية الجامعية تتناول قضايا ذات بعد أكاديمي تعليمي، إلى جانب البعد المجتمعي التثقيفي والتوعوي، في إطار علاقة التفاعل والتكامل بين المؤسسة التعليمية والمجتمع.

أما المحامية الباحثة سلمى سليمان، فقد بينت أن الكتاب، جاء حصيلة جهد بحثي إستند الى تجربتها كمحامية وإلى عملها المتخصص في مجال الأراضي، حيث لاحظت بالتجربة اليومية الملموسة، أن هناك اشكالات في فهم واستيعاب القوانين والإجراءات المتعلقة بالأراضي.

وبينت المحامية سليمان، أن الكتاب تضمن شرحاً وتوضيحاً قانونياً حول النظام القانوني للأراضي في فلسطين وتسوية وتسجيل الأراضي في بلادنا، وكذلك التصرف في الأموال غير المنقولة وقانون منازعات وضع اليد على الأراضي رقم (12) لسنة 1933 والأحكام المتعلقة بانتقال الاموال غير المنقولة المشتركة في فلسطين والتنظيم القانوني للرهن والحجز على الأموال غير المنقولة.

يذكر أن العصرية الجامعية ستضع الكتاب في متناول الباحثين والأكاديميين والجمهور من خلال حفل خاص ستعلن عنه لاحقاً، حيث سيقدم نخبة من المتخصصين القانونيين قراءةً وتحليلاً للكتاب.

التعليقات