جبهة التحرير الفلسطينية تنعى الفنان الفلسطيني والعربي الكبير "غسان مطر"

رام الله - دنيا الوطن
ببالغ الحزن والأسى نعت جبهة التحرير الفلسطينية الفنان الكبير الفقيد عرفات داوود حسن المطري (غسان مطر)، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، ونائب رئيس اتحاد الفنانين العرب.

والفقيد (غسان مطر) من الرعيل الأول للمناضلين الفلسطينيين اللذين خاضوا معترك النضال في صفوف الثورة الفلسطينية ضد الاحتلال الاستعماري في فلسطين، وضد سياساته الاجلائية التوسعية، حيث اتخذ الراحل مطر من الأدب والفن، مجالا وطريقا للتعبير عن مأساة لجوء شعبنا التي خلفتها كارثة الهجرة الكبرى على يد العصابات "الصهيونية"

 كما اتخذ من هذا الطريق صهوة لجواده الجامح الذي عكس عبر الكثير من أعماله الفنية واقع الثورة الفلسطينية المعاصرة منذ انطلاقتها المجيدة، ورفض شعبنا للاحتلال وحالة البؤس واللجوء، وإصراره على مواصلة مسيرة كفاحه التحرري، حتى نيل حريته واستعادة حقوقه المغتصبة وتحقيق استقلاله الوطني الناجز.

واضافت الجبهة لقد ترجل الفنان غسان مطر بعد أن قضى حياة زاخرة بالعطاء والتضحية والفداء لقضية شعبه العادلة، مدافعا صلبا عن المشروع الوطني.

وقال الدكتور واصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن رحيل الفنان مطر قد شكل خسارة كبيرة لشعبنا ولقضيتنا الوطنية، خاصة وان العديد من أعماله الفنية قد أسهمت الى حد بعيد في تكريس ثقافة التحدي والمقاومة الوطنية ضد الاحتلال لدى جيل واسع من أبناء شعبنا الفلسطيني، وأبناء امتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم.

وأكد أبو يوسف على أن مسيرة كفاح شعبنا المتواصلة ونضاله التحرري، بأمس الحاجة لوجوده بيننا اليوم، ولوجود الكثيرين من أمثاله اللذين عايشوا واقع مأساة شعبنا، وخبروا تجربته الوطنية، وعاصروا ثورته الوطنية المتواصلة، وانخرطوا في صفوفها مناضلين أوفياء لقضيتهم الوطنية العادلة.

وتقدم أبو يوسف باسمه وباسم قيادة الجبهة وكوادرها وعموم أعضائها في الوطن والشتات، باحر التغازي من عائلة المناضل الفقيد غسان سائلا المولى عز وجل ان يتغمده الباري بواسع رحمته، ويلهم أبنائه وأهله وذويه الصبر والسلوان.

التعليقات