مع عدم الاخذ بتصعيد اليوم الاعلامي : مصادر ترجّح فتح معبر رفح الاسبوع الجاري للمعتمرين والعالقين

مع عدم الاخذ بتصعيد اليوم الاعلامي : مصادر ترجّح فتح معبر رفح الاسبوع الجاري للمعتمرين والعالقين
رام الله -خاص دنيا الوطن
رجحّت مصادر فلسطينية ذات صلة بفتح معبر رفح خلال الاسبوع الجاري لسفر المعتمرين وعوجة العالقين الفلسطينيين في مصر ودول العالم .

وقالت المصادر لدنيا الوطن :"ان لم تتصاعد الحملة الاعلامية بعد قرار محكمة مصرية باعتبار حماس منظمة ارهابية ورد حماس باعتبار مصر ليست وسيطاً في اي ملفات قادمة , فسيتم فتح معبر رفح نهاية الاسبوع وفق ما ابلغت به الجهات الامنية المصرية جهات فلسطينية مختصة".

وأكدت المصادر ان الرئيس ابو مازن سيطلب من الرئيس السيسي فتح معبر رفح وخاصة للمعتمرين , وكذلك اجرى مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش اتصالات مع الجهات المصرية المختصة لفتح المعبر وتمكين المعتمرين العالقين في غزة من اداء الفريضة الدينية ".

ورجت ذات المصادر ان يُفتح المعبر لفترة اطول من يومين كما جرت العادة خلال العام الماضي حتى يتمكن كافة المعتمرين المسجلين والمُتأخرين من اداء الفريضة .

وكان قد اكد نظمي مهنا مدير عام هيئة المعابر والحدود الفلسطينية ان اتصالات واسعة يُجريها الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة الدكتور الحمدلله لاعادة فتح معبر رفح للتخفيف عن المواطنين الفلسطينيين في القطاع .

واكد مهنا ان الجانب الفلسطينيي ينتظر تاكيدات من الجهات المصرية المختصة .

ورجحت مصادر دنيا الوطن ان يتم الاعلان عن موعد فتح المعبر -في حال لم تتغير الرؤية المصرية بسبب القرار الاخير- غداً الاحد او بحد اقصى الاثنين ليُفتح من يوم الاثنين حتى نهاية الاسبوع .


التعليقات