كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر تنظم وقفة وفاء لشهداء الحركة الطلابية

كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر تنظم وقفة وفاء لشهداء الحركة الطلابية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر وقفة طلابية حاشدة وفاءاً لدماء شهداء الحركة الطلابية وتأبين للشهيد يوسف الوصيفي إبن جامعة الأزهر وأحد أبرز كوادر العمل الطلابي بالجامعة، وبمشاركة المئات من أعضاء الكتلة وطلبة الجامعة .

وفي هذا السياق أكد باسل زياد مسئول المكتب التنفيذي لكتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر أن الحركة الطلابية ومنذ بداية الثورة الفلسطينية قدمت الشهداء والتضحيات البطولية العديدة والمتميزة ، وكانت السد المنيع في وجه غطرسة الإحتلال الاسرائيلي وممارساته الغير أخلاقية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

وبين زياد أن هذه الوقفة تأتي على شرف الذكرى السادسة والأربعين لإنطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ووفاءً لتضحيات الحركة الطلابية المعطاءة .

ووجه زياد التحية إلى روح الشهيد البطل يوسف الوصيفي ابن جامعة الأزهر وأحد كوادرها الطلابية ، والذي اغتالته طائرات الاحتلال الإسرائيلي بالعدوان الأخير على غزة، مجددآ عهد الإخلاص لدماءه ولدماء الشهداء جميعا ، وعلى طريقهم سائرون ، حتى تحرير الأرض وعاصمتها القدس .

و أكد باسل زياد على ضرورة حل كافة المشكلات التي يعاني من أبناء شعبنا الفلسطيني بقطاع غزة وأن نضع الخلافات جانبآ ، ونتوحد خلف مصالح شعبنا ومشكلاته التي تتفاقم مع مرور الوقت.

كما وأكد على ضرورة تقديم يد العون والمساعدة للطلبة الذي تدمرت بيوتهم عبر إعفائهم بشكل كامل من الرسوم الدراسية ، ومراعاة أوضاع شعبنا الفلسطيني المأساوية التي يعيشها من فقر وجوع وحصار وبطالة مرتفعة .

واستنكر زياد قيام أمن جامعة الأزهر  بالاعتداء على الفعالية وقمعها ، كما وأستنكر موقف شرطة الجامعات التابعة للحكومة والمتمثلة  بمنع الطلبة من الوصول الي مكان الفعالية . 

وطالب زياد إدارة جامعة الأزهر بتشكيل لجنة تحقيق للبحث في أسباب المشكلة والتي كان أساسها عناصر من أمن الجامعة استخدموا عبارات لا تليق بنضالات شعبنا وتضحياته العظيمة ولا ترتقي لأدني مستويات الفهم والمسئولية .

وتجدر الإشارة أن كتلة الوحدة الطلابية هي الاطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .



التعليقات