حصاد المقاومة الأسبوعي .. عمليتا طعن وشهيدٌ و98 نقطة مواجهة

رام الله - دنيا الوطن
شهد الأسبوع المنصرم ارتفاعًا ملحوظًا في أعمال المقاومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة منها في محافظات الضفة الغربية، حيث وقعت عمليتا طعن أصيب خلالها إسرائيليان بجراح خطيرة.

وفي إطار الحراك الشعبي المناهض للاحتلال، تواصلت المواجهات التي يشعلها الشبان الفلسطينيون على نقاط التماس مع قوات الاحتلال، حيث ارتفعت حدتها الأسبوع المنصرم عن الذي سبقه، فشهد اندلاع مواجهات في 98 نقطة تماس، أصيب خلالها 5 إسرائيليين بجراح مختلفة، فيما شهد الأسبوع استشهاد الشاب جهاد الجعفري في مواجهات ببيت لحم.

ففي يوم أمس الجمعة 27/2/2015، أصيبت مستوطنة رشقًا بالحجارة قرب حوسان، فيما تم إلقاء كوع ناسف في سلوان، وحرق سيارة مستوطن في الطور، وإلقاء زجاجة حارقة على دورية في تقوع، واستخدام الزجاجات الحارقة في مواجهات سلوان وبيت أمر ومعسكر عوفر، عدا عن إغلاق الطريق أمام المستوطنين في الجبعة.

وتم يوم الجمعة إحصاء 23 نقطة مواجهات كانت 3 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و5 في رام الله، و3 في الخليل، و7 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و2 في نابلس.

أما يوم الخميس 26/2/2015، فقد شهد إصابة جندي إسرائيلي في مواجهات مخيم العروب، وإلقاء زجاجات حارقة على برج جبل جوهر العسكري في حي أبو سنينة، وفي مواجهات الخضر، وكذلك إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب حوسان وتقوع، وعلى القطار الخفيف في حي شعفاط، إضافة إلى إلقاء كوع ناسف على البرج العسكري عند مدخل مخيم عايدة.

وتم يوم الخميس إحصاء 12 نقطة مواجهات كانت 1 منها في مدينة القدس، و1 في رام الله، و3 في الخليل، و6 في بيت لحم، و1 في قلقيلية.

وفي يوم الأربعاء 25/2/2015، أصيبت مستوطنة رشقًا بالحجارة قرب صور باهر، فيما تم إلقاء زجاجة حارقة على سيارة للمستوطنين قرب حوسان، وإلقاء الحجارة على حافلة مستوطنين عند مفرق عناتا، وعلى سيارات المستوطنين في صور باهر، وعلى القطار الخفيف في حي شعفاط.

وتم يوم الأربعاء إحصاء 15 نقطة مواجهات كانت 4 منها في مدينة القدس، و3 في ضواحيها، و1 في رام الله، و4 في الخليل، و2 في بيت لحم، و1 في جنين.

أما يوم الثلاثاء 24/2/2015، فقد شهد إصابة جندي إسرائيلي بجراح متوسطة خلال مواجهات الدهيشة، وإصابة جندي آخر بجراح طفيفة بمواجهات زبوبا، وإلقاء زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في مواجهات الدهيشة وقرب الخضر، وإلقاء الحجارة في 5 حوادث على القطار الخفيف بحي شعفاط، وتخريب نصب تذكاري للمستوطنين قرب مستوطنة شافيه شمرون، وتحطيم قبور للمستوطنين في الطور.

وشهد يوم الثلاثاء اندلاع مواجهات في 13 نقطة تماس كانت 4 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في رام الله، و2 في الخليل، و3 في بيت لحم، و1 في نابلس، و1 في جنين.

وفيما يتعلق بحصاد المقاومة يوم الإثنين 23/2/2015، فقد شهد استشهاد الشاب جهاد الجعفري (19 عامًا) من مخيم الدهيشة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، فيما طُعن فيه سجانٌ إسرائيليٌ في عملية نفذها الأسير حمزة أبو صواوين في سجن ريمون.

كما تم يوم الإثنين إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين في الطور والرام وعلى القطار الخفيف في حي شعفاط، فيما دحرج شبان الإطارات المشتعلة على حافلة للمستوطنين قرب حزما.

وأحصي يوم الإثنين 15 نقطة مواجهة كانت 3 منها في مدينة القدس، و5 في ضواحيها، و2 في رام الله، و2 في الخليل، و1 في بيت لحم، و1 في نابلس.

أما يوم الأحد 22/2/2015، فقد أصيب خلاله مستوطن بجراح خطيرة في عملية طعن قرب شارع يافا بالقدس المحتلة، نفذها الشاب محمود أبو أصبع من بيرزيت، فيما اعتقلته قوات الاحتلال.

كما تم يوم الأحد إلقاء أكواع ناسفة على مستوطنة نفيه تسوف، وإلقاء الحجارة على حافلة مستوطنين في الطور، وعلى القطار الخفيف قرب باب العامود وفي بيت حنينا، وإلقاء الزجاجات الحارقة والأكواع في مواجهات العيسوية وسلوان.

وتم يوم الأحد إحصاء 17 نقطة مواجهات كانت 7 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و3 في رام الله، و2 في الخليل، و1 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في طولكرم، و1 في جنين.

وفي يوم السبت 21/2/2015، أحصي 3 نقاط مواجهات فقط، كانت 1 منها في مدينة القدس، و1 في رام الله، و1 في الداخل المحتل عام 48، فيما تم إلقاء الحجارة قرب مستوطنتي كرميئيل ومعاليه مخماس.

التعليقات