توسعة في معابر "ايرز - ابو سالم والبترول" نظمي مهنا يكشف لدنيا الوطن :اتصالات لفتح معبر رفح قريباً

توسعة في معابر "ايرز - ابو سالم والبترول" نظمي مهنا يكشف لدنيا الوطن :اتصالات لفتح معبر رفح قريباً
رام الله -خاص دنيا الوطن
أكّد نظمي مهنا مدير عام هيئة  المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية ان الجانب الفلسطيني ينتظر رد الجهات المصرية المختصة بما يخص فتح معبر رفح البري خلال الايام القادمة .

وقال مهنا في تصريحات لدنيا الوطن انّ الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمدلله وقادة الاجهزة الامنية الفلسطينية يجرون اتصالات على مستوى عال للتخفيف عن اهالي قطاع غزة بفتح معبر رفح .

واكد مهنا في حديثه انّ الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة يتابعون يومياً الكميات الموردة لداخل قطاع غزة من مواد اعمار ومأكل ومشرب والمحروقات مشيراً ان ّ التعليمات بالتخفيف عن اهالي القطاع دائمة ومستمرة .

وأشار مهنا ان الاتصالات لفتح معبر رفح مستمرة ودائمة , وفي تعليقه حول ما تحدثت به وسائل اعلام محلية عن ان فتح معبر رفح يتم بقرار من الرئيس ابو مازن اكد مهنا ان الرئيس ابو مازن يبحث دوما مع نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي قضية معبر رفح معبراً عن اعتزازه بدور مصر التاريخي والانساني تجاه قطاع غزة .. مؤكداً ان السلطة ستتسلم المعابر ومن ضمنها معبر رفح بعد الاتفاق مع الرئيس السيسي والجهات المختصة لفتح معبر رفح بشكل دائم ونهائي .

واعتبر مهنا استلام معبر رفح من قبل السلطة الفلسطينية دون وجود اتفاق بفتح المعبر بشكل نهائي قد يسبب احراجاً للحكومة والسلطة وهو ما تسعى له القيادة الفلسطينية بالاتفاق على فتح معبر رفح بشكل نهائي ودائم بعيداً عن التجاذبات القائمة .

واكد مهنا ان الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة يعملان على فتح معبر رفح بشكل نهائي ودائم حتى قبل استلام السلطة للمعابر بشكل رسمي , موضحاً ان كافة الجهات تعمل على التخفيف من معاناة اهلنا في قطاع غزة .

وفي موضوع آخر كشف نظمي مهنا عن توسعات في معبر كرم ابو سالم ليتسع لـ800 - 900 شاحنة يومياً , وكشف عن توسعة قريبة في معبر ايرز , وكذلك في معبر البترول والغاز الطبيعي لضخ كميات مُضاعفة من الغاز ومشتقات البترول .

واكد مهنا ان الرئيس ورئيس الحكومة  قدموا التسهيلات المطلوبة لعمليات التوسعة في المعبرين .