بلدية سلفيت تنظم اللقاء الجماهيري الخاص بالاعلان والتعريف بدلي خدمة الجمهور

رام الله - دنيا الوطن -  نادر زهد
نظمت بلدية سلفيت اللقاء الجماهيري الخاص بالاعلان والتعريف بدليل خدمة الجمهور والذي تم انجازه بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية  USAID  والذي شارك فيه رئيس وأعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية والمواطنين و ممثلين عن مختلف المؤسسات و الهيئات والجمعيات في المجتمع المحلي وحضور هاشم براهمة ومحمد ابو الرب من مؤسسة مجتمعات عالمية .

   وافتتح اللقاء مدير العلاقات العامة فتحي علقم بالتعريف باللقاء وأهميته وانه يأتي استكمال ومتابعة  للقاءات السابقة من حيث الاعلان والتعريف بدليل خدمة الجمهور الذي انجزته البلدية بالتعاون و مع مؤسسة مجتمعات عالمية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية  USAID .

   ثم ألقى رئيس البلدية د. شاهر اشتية كلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية هذه اللقاء الذي يعزز التواصل والتعاون المشترك مع المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة واطلاعهم على ما تم انجازه . وشكر اشتية  كافه الدوائر الفنية في البلدية والمواطنين والمؤسسات المشاركة على مشاركتها الفاعلة في إعداد هذا الدليل ، مؤكدا أن البلدية تعمل ما بوسعها للنهوض بمدينة سلفيت من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات والمواطنين ، كما شكر اشتية مؤسسة مجتمعات عالمية والوكالة الامريكية للتنمية  usaid   على تعاونهم ودعمهم لتنفيذ مثل هذه البرامج التنموية .

   بدوره قدم م. صالح عفانة منسق المشروع شرحا مفصلا تضمن عرض حول منهجية إعداد الدليل ومخرجات تقيم خطة التطوير المؤسسي للعام  2015 والمشاريع التي تم تنفيذها والمشاريع قيد التتنفيذ . وقال عفانه انه يجب على المؤسسة التي ترى بنفسها القدرة على تنفيذ وقيادة المطلوب منها بشكل متكامل ، بحيث لا يقتصر  عملها على تقديم الخدمات المطلوب منها فقط ، انما يجب العمل على توسيعها لترقى بالنهوض بالمدينة في كافة النواحي . واستعرض عفانه المشاريع والنشاطات التي نفذها فريق البناء المؤسسي ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية في مؤسسات مجتمعات عالمية للاعوام  2013/2014 م ، والمشاريع المقترحة للتنفيذ خلال العام الحالي 2015م .

   بينما عبر ممثل مؤسسة مجتمعات عالمية هاشم براهمة عن سعادته بعقد هذا اللقاء الذي يعبر عن توجه البلدية الايجابي في اشراك المواطنين ، وايضا يعبر عن مستوى الوعي الجماهيري في مدينة سلفيت . مؤكدا ان هذا اللقاء ينسجم مع هدف وفلسفة مؤسسة مجتمعات عالمية في تعزيز المشاركة المجتمعية للتطوير البلدية، مشيرا الى انه ما كان لمثل هذا الجهد ان ينجح لولا جهود الطواقم الفنية والمجلس البلدي المتواصل من اجل اخراج هذا الدليل الى حيز الوجود .

   ثم قدم المهندس علاء غانم مدير دائرة الكهرباء عرض عن مشروع الحكومة الالترونية لبلدية سلفيت مؤكدا ان الموقع جاهز وسيتم اطلاقه خلال ايام ، حيث يستطيع المواطن عمل حساب على الموقع والدخول الى الدليل للتعرف على طبيعة الخدمات المقدمة من قبل البلدية واجراءاتها ، بهدف التسهيل على المواطنين ، موضحا أهمية هذا المشروع للبلدية والمواطنين .

   وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش حول ما تم عرضه وملاحظات التي ابدها الحضور ووضع التوصيات ، حيث أكدوا على الدور المميز الذي تقوم به البلدية بالتعاون مع مختلف المواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي من خلال اللقاءات التي تعقدها البلدية للاطلاع مختلف المؤسسات على ما تم انجازه وتنفيذه . كما تم توزيع دليل خدمة الجمهور على الحضور جميعا

التعليقات