حماس تحذر من الاعتداء على أسرى ريمون وتدعو لمساندتهم

حماس تحذر من الاعتداء على أسرى ريمون وتدعو لمساندتهم
رام الله - دنيا الوطن
حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية من تداعيات الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على أقسام أسراها في سجن ريمون، ودعت إلى التضامن مع القيادي الشيخ جمال أبو الهيجاء ورفاقه المعزولين.

وقال القيادي في الحركة والناطق باسمها حسام بدران في تصريح صحفي، إن إدارات السجون تستهدف أقسام أسراها في ريمون بالاقتحام والتفتيش، منذ أن قمعت القيادي في الحركة الشيخ جمال أبو الهيجاء ورفيقه الأسير زيد بسيس أمير أسرى الجهاد الإسلامي في السجن.

وطالب بدران بهبة شعبية وجماهيرية للدفاع عن الأسرى في ريمون، داعيا قوى المقاومة وفصائلها للتعامل مع التطورات هناك كأولوية وطنية.

وحذر بدران من التعاطي مع المحاولات الاسرائيلية الرامية لضرب وحدة الأسرى وتفريق كلمتهم، مؤكداً أن الاستهداف الاسرائيلي يطال الكل الفلسطيني في مختلف مواقع تواجده.

وكان الحوار بين إدارة مصلحة السجون وممثلي أسرى حماس قد وصل إلى طريق مسدود بعد إصرار الإدارة على التنكر لاتفاقها السابق القاضي بعدم تنفيذ عمليات القمع المفاجئ لقيادات الأسرى.

وأشارت مصادر من أسرى الحركة في ريمون إلى أن الوضع بالغ التوتر ومهدد بالانفجار في أية لحظة، إذا لم توقف إدارات السجون اعتداءاتها عليهم.

وعبر بدران عن مساندة حركته الكاملة لمواقف الأسرى ودعمها لأية خطوات يتخذونها لمواجهة صلف إدارات السجون وتعنتها في التعامل مع مطالبهم العادلة.

وكانت الأقسام الأربعة التي يقيم بها 350 أسيراً من حماس و70 من الجهاد الإسلامي قد شهدت حالة استنفار قصوى الأسبوع الماضي عقب اقتحامها من قبل إدارات السجون وقمع القيادي في حركة حماس الشيخ جمال أبو الهيجاء وأمير أسرى حركة الجهاد الإسلامي زيد بسيس.

التعليقات