الاولمبية توزع 70 حقيبة طبية على الاتحادات الرياضية بغزة

الاولمبية توزع 70 حقيبة طبية على الاتحادات الرياضية بغزة
رام الله - دنيا الوطن
سلمت الحقائب الطبية على الاتحادات الرياضية العاملة في محافظات الوطن الجنوبية بمبنى اللجنة الاولمبية بمدينة غزة, وبحضور الأمين العام المساعد محمد العمصي ود. سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي, وسعيد جودة عضو الاتحاد وجميع رؤساء ومندوبي الاتحادات الرياضية, بالإضافة إلى منسق دائرة الاتحادات في محافظات الجنوب رياض ابو شمالة وسكرتير اللجنة تيسير مطر.

ورحب محمد العمصي باسم اللجنة الأولمبية بالحاضرين واعتبر ان هذه الخطوة تشكل بداية لانطلاق عمل اتحاد الطب الرياضي وتؤسس لتكامل المنظومة الرياضية الفلسطينية من كافة الجوانب الفنية والإدارية والطبية, مؤكدا انه وبعد قيام الاولمبية بتوزيع أكثر من 70 حقيبة طبية لكافة الاتحادات الرياضية سيتم العمل على تكثيف الدورات الطبية سواء على صعيد الإسعافات الأولية, وإصابات الملاعب,ومكافحة المنشطات في الفترة القريبة ’وتقدم العمصي بالشكر الجزيل مؤسسة الإغاثة الطبية على دعمها الكبير للجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية,والتي تؤسس لحالة صحية وطبية سليمة لكافة اللاعبين والمدربين والإداريين وكافة منظومة العمل الرياضي.

وتحدث  د. سليم رمضان عن طبيعة عمل اتحاد الطب الرياضي وفعالياته فقال :إن الطب الرياضي هو أداة ضرورية ومن المكونات الهامة في العمل الرياضي من اجل تحقيق نتائج طيبة لافتا إلى تعدد أفرع الطب الرياضي وهو يعمل على منع الإصابات قبل وقوعها عبر الفحوصات المنتظمة قبل خوض الأنشطة الرياضية

وتابع رمضان:إن الاتحاد يتعامل بشكل مباشر مع الاتحادات الرياضية وهو يعمل تحت مظلة اللجنة الاولمبية الفلسطينية ويساهم في تجهيز البعثات الرياضية الفلسطينية وتحضيرها بشكل جيد قبل خوض غمار المنافسات الخارجية المختلفة.

وقال:إن الاتحاد وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية سيقوم بتنظيم دورة تدريبية في مجال إصابات الملاعب والإسعافات الأولية خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل في مقر اللجنة, مطالبا الاتحادات الرياضية بترشيح المعنيين من اجل المشاركة بها ’لافتا إلى أن الدورة تشتمل على أنواع الإصابات, وتقسيمها والوقاية من الإصابات ,وأنواعها والتدريب العملي على الإسعافات الأولية وأدواتها المختلفة من ضمادات وجبائر وطرق الإنعاش ونقل المصابين؛داعيا الاتحادات إلى الإسراع في تشكيل لجانها الطبية في اقرب فرصة ممكنة.

كما تناول رمضان قضية الموت المفاجئ للاعبين في الملاعب والصالات الرياضية, والتي باتت تشغل حيزا كبير في عالمنا المعاصر, وكذلك موضوع صناعة البطل الرياضي الاولمبي.  

من جانبه أكد د. سعيد جودة أن الطب الرياضي يعد أهم عنصر في منظومة الحركة الرياضية واحد أهم أضلاع المثلث الطبي في منظومة العمل الرياضي, بالإضافة إلى الإدارة الفنية السليمة والمهارة الفنية والتحضير الجيد للمنافسات؛ منوها إلى أن الطب الرياضي يشتمل كذلك على الرعاية الصحية المستمرة والتغذية النوعية.

ونوه إلى أن الاتحاد سيعمل جاهدا خلال الفترة المقبلة على رعاية الشئون الطبية للاعبين المشاركين في البعثات الخارجية والعمل على توفير المستلزمات, والأدوات الطبية اللازمة, وتجهيز الفحوصات الطبية.

وأجاب د رمضان وجودة في نهاية حديثهما على أسئلة عدد من رؤساء الاتحادات وإجراءات التعاون المستقبلية في مجال الطب الرياضي.

وفي ختام اللقاء القصير جرى توزيع الحقائب الطبية على نحو 28 اتحادا رياضيا متنوعا بين الألعاب الفردية والجماعية على رؤساء ومندوبي الاتحادات الرياضية الحاضرة.




التعليقات