الحزب القومي وأهالي حناويه يحييون ذكرى أسبوع الرفيق محمد جواد حايك

الحزب القومي وأهالي حناويه يحييون ذكرى أسبوع الرفيق محمد جواد حايك
رام الله - دنيا الوطن
أحيت منفذية صور في ‏الحزب السوري القومي الاجتماعي‬ وأهالي حناويه وقانا ‬ احتفالاً تأبينياً حاشداً لمناسبة مرور أسبوع على وفاة المناضل القومي محمد جواد حايك " ابو جواد".

وحضر التأبين إلى جانب عائلة الراحل، مدير الدائرة الاذاعية الامين كمال نادر،رئيس المجلس القومي منفذ عام صور الامين د. محمود أبو خليل وأعضاء هيئة منفذية صور، النائب عبد المجيد صالح، رئيس المكتب السياسي في حركة امل الحاج جميل حايك، وفد من حركة أمل، وفد حزب الله، رؤساء بلديات ومخاتير ،وحشد من القوميين والمواطنين وأبناء المنطقة.

وافتتح الاحتفال التأبيني بأي من الذكر الحكيم، وتعريف من الاستاذ بسام بزون، وكلمة للشيخ شوقي خاتون، تحدّث فيها عن مزايا الراحل ومآثره الوطنية والقومية.

كلمة مركز الحزب وألقى مدير الدائرة الاذاعية الامين كمال نادر كلمة مركز الحزب قال فيها: ولد عام 1929 وانتمى للحزب 1948، عرف السجون والأسر، ضريبة الإنتماء إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي، ضريبة موجعة، وطريق وعرة وصعبة وشاقة،لكنه مشاها ببطولة وبقي على صلابة إيمانه بالعقيدة القومية . سبعة وستون عاما امضاها في
واجبه القومي في حضور حزبي مضيء .

وحاز «وسام الواجب»، ومنحه رئيس الحزب «وسام الثبات»، وهو وسام يمنح للقوميين الاجتماعيين الذين مضى على انتمائهم إلى الحزب نصف قرن وأكثر.

وتابع الامين نادر متحدثا عن تدمير التراث والمعالم الحضارية الآثار الآشورية والقتل الوحشي للمجموعات الارهابية في سوريا والعراق ما هو الا دليل على ظلامية القائمين بهذه الأفعال وحقد صهيوني على الحضارة الاشورية، وان الكيان
اللبناني استطاع ان يجتاز هذه الظاهره بقوته الوطنية رغم الخسائر من شهداء للجيش اللبناني والمقاومة.

واكد ان الجنوب رفض الخنوع والاستسلام ،و لا يعرف ردهات التفاوض والذلّ ، امتشق سلاحه ومضى يرسم طريق العزة والفخار رافضاً أي طريق لا تؤدّي إلى الحرية واما مقاومته اثبتت جدارتها، تجاوزت حدود سايس بيكو وحسمت الموقف لاستقرار المنطقة .

وختم الامين كمال ناددر كلمته بتقديم التعازي باسم رئيس الحزب الامين أسعد حردان إلى آل حايك وعموم اهالي حناويه وقانا ، مؤكدا سيظل ذكره حياً خالداً في وجدان أهله ورفقائه ومجتمعه وسيظل نبراساً للأجيال القادمة يضيء الدروب في
الليل الحالك.

واختتم التأبين بكلمة العائلة، ألقاها يوسف، ثم أقيم مجلس عزاء عن روح الفقيد.

التعليقات