الاحتلال يمنع سفر 17 مواطنًا عبر معبر الكرامة

الاحتلال يمنع سفر 17 مواطنًا عبر معبر الكرامة
رام الله - دنيا الوطن
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي (17) مواطنًا من السفر عبر معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن خلال الأسبوع الماضي، بحجة الأسباب الأمنية.

وذكرت الشرطة في بيان صحفي السبت أن أكثر من 19 ألف مواطن ومواطنة وزائر تنقلوا عبر المعبر خلال الفترة المذكورة، مبينة أن عدد المغادرين بلغ (10207) أشخاص، وعدد القادمين (8844) شخصًا، مبينة أن حركة المسافرين على المعبر كانت متوسطة.

وأشارت إلى أنها قبضت على (11) مطلوبًا جنائيًا وممنوعًا من السفر سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم.

وأفادت أن جميع الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، وتم التنسيق لـ (17) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف.

وبينت أن المعبر خلال الأسبوع الحالي مفتوح بشكل كامل كالمعتاد، ويبدأ الدوام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا ويستمر حتى 11:00 مساءً، فيما يومي الجمعة والسبت الدوام جزئي حتى العاشرة والنصف صباحًا.

التعليقات