بالصور: "أفانين" يحوّل المنصات الخشبية لقطع أثاث فنية

بالصور: "أفانين" يحوّل المنصات الخشبية لقطع أثاث فنية
رام الله - دنيا الوطن
منذ نحو شهر يعمل الشاب الفلسطيني أزاد شمس، على تحويل المنصات الخشبية المستعملة إلى قطع أثاث تحمل طابعاً فنياً متميزاً، بطريقة يدوية، ليقوم بتدوير وإعادة تصنيع هذه الاخشاب بطريقة متميزة ومفيدة.

طاولات، وكراسي، وحاملات ملابس، وخزائن صغيرة، وغيرها من قطع الأثاث المتميزة، تصنع بشكل يدوي في "بيت الحياة"، وهو مشروع فلسطيني شبابي، يضم العديد من البرامج الإنسانية والاستكشافية والابداعية.

ويذهب ريع قطع الأثاث المصنوعة يدوياً، إلى دعم وتمويل الأنشطة التي يقوم بها بيت الحياة، الذي يعد برنامج المساعدات الإنسانية "قوارب" أبرزها، لأن المشروع الشبابي يعتمد فقط على تمويل ذاتي ولا يلقى أي دعم خارجي وفق ما يقوله شمس.

وأضاف في حديث لـ 24: "في أفانين نعمل على إعادة تدوير وتصنيع خشب "المنصات الخشبية" لإنتاج قطع أثاث بطريقة فنية تعتمد على التصنيع اليدوي بجودة عالية، جاءت الفكرة ليكون برنامج أفانين إحدى البرامج الإنتاجية التابعة لبيت الحياة والذي يعمل على دعمه ذاتياً".

وأشار شمس إلى أن مشروع بيت الحياة، الذي انطلق قبل عامين، هو بيت يحتوي على عدة برامج ثقافية وفنية وإنسانية وإنتاجية، بدأ العمل منذ أكثر من عامين ليكون بيت يحتوي طاقات الشباب في مختلف المجالات.

وقال: "نعمل في بيت الحياة على عدة برامج ثقافية وفنية واستكشافية وإنسانية وغيرها، منها برنامج ‫قوارب وهو برنامج إنساني لمساعدة العائلات في مختلف الظروف والأوقات، ولاقى البيت وبرامج وأنشطته تشجيعاً كبيراً من المجتمع المحلي".

ولفت إلى أن فكرة أفانين انطلقت من خلال فكرة البيت الأساسية وهي الاعتماد على التمويل الذاتي والمحلي، ومن خلالها "نعمل على إعادة تصنيع المواد لإنتاج أعمال فنية مثل الأثاث المنزلي وغيره لكي يكون العائد من بيع هذه المنتجات يساهم في مساعدة البيت وتمويله ذاتياً".








التعليقات