حُكم بالردة على سعودي سب النبي ومزق المصحف

حُكم بالردة على سعودي سب النبي ومزق المصحف
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت محكمة سعودية حكماً إبتدائياً بتنفيذ حد الردة على مواطن سعودي عشريني، تطاول على الذات الإلهية وسب الرسول محمد وابنته فاطمة والصحابة بأقذع الألفاظ وقام بتمزيق المصحف وضربه بالنعال.

ووثق هذا الشاب السعودي الذي عرف بـ"مرتد حفر الباطن" فعلته على موقع "كيك" للتواصل الاجتماعي بمقطع فيديو بينما يسب ويشتم الصحابة ويمزق المصحف الشريف ويضربه بالنعال، فقضت المحكمة العامة في محافظة حفر الباطن المؤلفة من 3 قضاة بإقامة حد الردة عليه وقتله بالسيف لردته عن دين الله، وبعد عرض الحكم على المتهم اعترض على الحكم.

وبحسب مصادر لصحيفة "الحياة" السعودية فإن هذا الحكم يستوجب النظر الوجوبي لمحكمة الاستئناف، إذ ستنظر من قِبل الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية وسينظرها خمسة قضاة وبعدها ستنظر أمام الدائرة الجزائية بالمحكمة العليا وينظرها خمسة قضاة ومهمتهم النظر في الحكم وملابساته ومدى موافقته للأحكام الشرعية والأنظمة المرعية وبعدها يتخذ القرار في شأن المصادقة على الحكم من عدمه.

وتضمنت حيثيات الحكم آيات وأحاديث وأقوالاً لأهل العلم في وجوب قتل كل من تطاول على الثوابت الدينية والمقدسات، واستدل على فساد عقيدة من يقترف مثل هذه الأفعال.

التعليقات