ورشة عمل بعنوان الحريّة مسؤولية في مدرسة بنات العمرية الثانوية في قلقيلية

ورشة عمل بعنوان الحريّة مسؤولية في مدرسة بنات العمرية الثانوية في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة بنات العمرية الثانوية في محافظة قلقيلية ورشة عمل تربوية بعنوان "الحريّة مسؤولية"وذلك بحضور ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة وناريمان خليفة رئيس قسم الارشد التربوي وخالد عرباس من قسم التعليم العام.

كما شارك في ورشة عمل مدارس التوأمة في محافظة قلقيلية والتي تضم مدارس : بنات ابو علي اياد الثانوية، بنات فاطمة سرور الثانوية، بنات حبلة الثانوية. ومجالس امهات الطالبات في المدارس المشاركة.

ريم عبد الحافظ مديرة مدرسة بنات العمرية الثانوية استهلت ورشة العمل بكلمة ترحيبية بالحضور، أوضحت من خلالها ان ورشة العمل "حريتي مسؤوليتي" تأتي ضمن فعاليات المبادرة التربوية "بأخلاقي ارتقي" والتي تنفذ في المدرسة للارتقاء بمنظومة القيم والاخلاق، وترسيخ القيم الحميدة والاخلاق الرفيعة.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم شدد في كلمته على الاهمية الارتقاء بالقيم والسلوك كونها الركيزة الاساس للتربية، شاكرا ادارة المدرسة على المبادرة التربوية، والتي تعالج قضية هامة وهي الاخلاق والقيم والسلوك الايجابي، كون رسالة التربية والتعليم تحمل الشقين التربية بكل مكوناتها من قيم واتجاهات وسلوك ايجابي، والتعليم بتفاصيله من معارف ومهارات وخبرات .

وقد تم خلال ورشة العمل عرص مقاطع فيديو عن الاخلاق، اضافة الى قيام المرشدة التربوية عاقلة خليف بتقديم عرض محوسب عن انجازات المبادرة، كما قدمت طالبات منن المدرسة عرضا مسرحيا بعنوان "الحرية التزام وليست كلام"

كما قدم المشرف المهني محمود ابو علبة مداخلة تربوية على مفهوم الاخلاق والحرية وجملة وصايا تربوية وارشادية لأولياء امور الطالبات، وتم فتح باب الحوار المفتوح مع الاهالي والطالبات.

حيث خرج المشاركون بورشة العمل بجملة توصيات اهمها: رفع الوعي بأهمية القيم في ارتقاء الامم والشعوب، وكذلك تعزيز مفهوم ان الحرية التزام وليست مطلقة، اضافة الى اهمية دور المدرسة في تعزيز المنظومة القيمية والاخلاقية لدى الطلبة، وضرورة مواكبتها وتعزيزها من خلال البيت والاسرة.

التعليقات