"الجديد سبورت" يستضيف بيار كاخيا

رام الله - دنيا الوطن
بلقاء خاص وحوار جريء، حل الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة السلة "بيار كاخيا" ضيفا على برنامج "الجديد سبورت" مع إبراهيم وهبي على الجديد FM،
أطلق مواقف شديدة اللهجة محذراً من تداخل السياسة مع الرياضة، وقال: " أنا بدعي من عندكن بنداء حار للجميع "بعدوا السياسة عن الرياضة"، ما بتنجح رياضة مع السياسة. وبالتالي اذا بدنا نكمل بالخطا يلي ماشيين فيا رايحين على تدهور ومن ثم تدهور وتدهور وهالمرة ما في شي بوقفو. تركوا الرياضة تبني حالال بحالا إمكانيات الشعب اللبناني وإمكانيات الشباب والشابات كتير كبيرة". واتهم كاخيا اتحاد كرة السلة بالضعف وعدم القدرة على قيادة اللعبة، وأنه يعيش على حساب الاندية.

الحلقة شهدت مداخلات لرئيس اتحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر، الذي أشاد بدور كاخيا في العمل على إيصال لبنان الى اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو ما يتوقع حصوله في الانتخابات المقبلة للاتحاد القاري.
وتضمنت الحلقة أيضا مداخلة من مدير الانشطة الرياضية في النادي الرياضي جودت شاكر، الذي اعتبر كاخيا كنزاً خسرته كرة السلة اللبنانية، واتهم الاتحاد الحالي بالعمل بكيدية اتجاه بطل لبنان، كما أكد نقيب المحررين الرياضيين ومدير قسم الرياضة في جريدة "السفير" يوسف برجاوي أن كاخيا يحمل بشخصه مشروعاً رياضياً كبيراً منذ بداية التسعينيات وأنه مؤمن بهذا المشروع، وان القيمين على كرة السلة اللبنانية أساؤا اليها عندما تآمروا عليه.
وعن المطالبة بعودته للاتحاد، قال كاخيا: " للأسف اليوم الرياضة في لبنان مسيسة بشكل كبير أومسيسة بالكامل، وبالتالي عمتتعرض الرياضة بشكل عام لضرر كبير وهالشي عمبأدي للتراجع يلي عمنشوفو بالرياضة اللبنانية، بيجينا ومضات أمل أحيانا من بعض الألعاب بس هيدي بالنتيجة ظرفية وليست مرتبطة بتنظيم أو بنظام أو بعمل مبرمج للوصول إلى أهداف كبيرة، نحنا حقيقة بلبنان متل كل شي بهالبلد منحب نضيع الفرص، والفرص عنا بتضييع بسرعة وبشكل كبير وهيدا بيحزني".
 

التعليقات