انتخاب برلمان طلابي في م ياسوف بمحافظة سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
جرت امس انتخابات البرلمان الطلابي في مدرسة ذكور ياسوف اسكاكا الثانوية في قرية ياسوف بمحافظة سلفيت في ظل جو من التنافس الطلابي الايجابي على مقاعد البرلمان الطلابي في المدرسة .  وتأتي هذه الانتخابات ضمن الانشطة التي تنفذها المدرسة بالتعاون ما بين قسم الارشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت ومؤسسة الرؤيا العالمية .

  وافتتح مدير المدرسة الاستاذ مروان حامد والمرشد التربوي نادر زهد عملية الاقتراع بعدما تسلموا القوائم واوراق الانتخابات من اعضاء اللجنة المشرفة التي تم تشكيلها من المدرسة والمجتمع المحلي.

   ورحب مدير المدرسة مروان حامد باعضاء اللجنة المشرفة وبالضيوف وبالطلبة وشكرتهم على جهودهم في انجاح عملية انتخابات البرلمان الطلابي من خلال تدريب المرشحين ومتابعة عملية الدعايه واجراء الانتخابات والفرز. ودعا جميع الطلبة للالتفاف حول البرلمان الطلابي والتعاون معه لانجاح الفكرة ، حيث سيكون للبرلمان الطلابي دور كبير في المدرسة في تحسين العملية التعليمية وتعزيز المفاهيم الايجابية بين الطلبة ، وسيكون حلقة الوصل ما بين الطلبة والمدرسة والمجتمع المحلي لتحقيق اهداف المدرسة المختلفة وتلبية احتياجات الطلبة ، وايضا تنمية ورعاية القدرات الطلابية في المدرسة والقرية  .

  وقال المرشد التربوي في المدرسة نادر زهد ان انتخابات البرلمان الطلابي تأتي لغرس مفهوم الديمقراطية والحكم الرشيد بين الطلبة في المدارس ولتعزيز مفهوم الديمقراطية كسلوك لدى الطلبة في المدرسة والحياة بشكل عام ، علما بأن هذه الانتخابات جرت في عدد محدد من المدارس كمرحلة اولى ، وسيتم تشكيل برلمانات طلابية في جميع مدارس محافظة سلفيت في العام القادم .

وعبر اولياء امور الطلبة عن سعادتهم واعتزازه بهذه التجربة وعلى جهود المدرسة  في انجاح هذه الانتخابات التي من شأنها رفع وعي ومستوى الطلبة  .وشكروا ادارة ومعلمي ومرشد المدرسة على جهودهم الجبارة في تنمية روح العمل المجتمعي وغرس مفهوم التطوع والديمقراطية لدى الطالبة في المدرسة  .

واعلن مدير المدرسة مروان حامد النتائج بعد عملية فرز الاصوات حيث شارك 210 من الطلاب والطالبات في الانتخابات لاختيار البرلمان الطلابي المكون من 10 اعضاء فوز كل من : ابراهيم محمد مصلح ، مادلين جلال عزام ، محمود زهير لامي، علاء الدين سامر ، سيم غسان ، عمر رمزي حرب ، اسلام جلال ، سامي مطاوع ،  شاهر مشهور ، ولطفي كمال  .

التعليقات