الدولة القبطية تطالب مجلس الامن الدولى والامم المتحده بالحمايه الدوليه لكل مسيحى الشرق الاوسط

رام الله - دنيا الوطن
اعلن المستشار موريس صادق السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه فى بيان صحفى بالعاصمه واشطن مساء الخميس 26 فبراير 2015 ان الدوله القبطيه سوف تتقدم بطلب الى مجلس الامن وهيئة الامم المتحده  بطلب  تشكيل قوة دوليه لحماية مسيحى الشرق الاوسط  واليزيدين وباقى الاقليات بمنطقة الشرق الاوسط  ولحماية التراث الثقافى والانسانى لهم  وفقا لميثاق الامم المتحده 

وذلك بعد قيام داعش  بخطف 280 اشوريا  فى سوريا وذبحت 25 قبطيا مصريا  وهجرت مسيحى الموصل قسرا والتعصب الاسلامى  واضطهاد الاقباط  فى مصر من  بعض موظفى الحكومه والجماعات الاسلاميه  والازهر بمصر وهدم الاثار  مما دفع باختفاء مسيحيي الشرق الأوسط وتتلخص اسانيد طلب الحمايه الدوليه فى النقاط الاتيه

 

دانت الولايات المتحدة عمليات الخطف الجماعية التي تقوم بها عصابة داعش الإرهابية في سورية والعراق واعربت عن عزمها وضع حد لــ "فساده".
وقالت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي برناديت ميهان ان الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات على القرى المسيحية في شمال شرق سوريا وخطف المدنيين.
واضافت ان عصابة داعش الإرهابية خطفت خلال الايام الماضية مئة عراقي سني بينهم اطفال بالقرب من مدينة تكريت (شمال).
واوضحت ان الاسرة الدولية موحدة وهي عازمة على وضع حد لفساد داعش، وستواصل الولايات المتحدة شن المعركة حتى دحر هذه العصابة.
وندد البيت الابيض بالهجمات التي نفذها داعش أخيرا على قرى أشورية في شمال شرق سورية والتي قالت انها شملت إحراق منازل وكنائس وخطف النساء والأطفال والمسنين.
وقال البيت الأبيض في بيان "هذه ليست سوى أحدث جولة من الفظائع التي يقترفها داعش ضد أبرياء من المنطقة" وقال المرصد    الاشوري لحقوق الانسان ان عدد  المختطفين من  الاقليه  الاشوريه المسيحيه علي يد مسلحي "تنظيم الدوله"  ارتفع الىى  280 بينهم نساء واطفال                                                              .

واوضح المرصد الاشوري في مدينة الحسكة علي موقعه الالكتروني ان عدد المختطفين لدي "داعش" من قريه تل جزيره الاشوريه علي شريط نهر الخابور في محافظ الحسكه بلغ 93 بينهم نساء واطفال.

واكد المرصد قيام عناصر التنظيم باحراق المنازل والكنيسه في القريه، واقتياد الاهالي الي مكان غير معروف.

وبذلك ترتفع حصيله المختطفين الاشوريين المسيحيين الي الـ 280 بينهم اطفال ونساء يتوزعون علي قري

تل شميران 165 مختطفا 93 من تل جزيره 10 من تل هرمز 3 من تل شاميه

هذا وكان المرصد اشار الي تحرير 23 من اهالي قريه تل كوران الاشوريه كانوا مختطفين لدي التنظيم الدوله الاسلاميه، لكنه اشار الي انهم لم يصلوا بعد الي مدينه الحسكه.

موسكو وواشنطن تدينان خطف المسيحيين في سوريا

 وكانت وزاره الخارجيه الروسيه  ادانت امس بشده اختطاف مسلحي تنظيم "الدوله الاسلاميه" مواطنين مسيحيين فيمحافظة الحسكة شرقي سوريا.

وعلق بيان صدر عن الوزاره علي المعلومات التي تداولتها وسائل الاعلام حول   قيام مسلحي التنظيم باختطاف اشخاص من الاقليه الاشوريه شرق سوريا واقتيادهم الي جهه مجهوله والعبث وتدمير كنيستين في المنطقه.

كما اشار البيان الي مغادره المئات منهم المنطقه، تحت حمايه من الجيش السوري ووحدات حمايه الشعب الكرديه.

وقال بيان الوزاره: " موسكو تدين الاعتداء علي المدنيين وخاصه علي خلفيه انتماءاتهم الدينيه والعرقيه، وهي تسعي باضطراد الي بذل الجهود علي طريق السلام بين الطوائف والمذاهب المختلفه بسوريا والعراق وبقيه بلدان الشرق الاوسط.

بدورها دانت الولايات المتحده والامم المتحده الاربعاء خطف تنظيم الدوله الاسلاميه لاكثر من مئه مسيحي اشوري في شمال شرق سوريا.

وقال مجلس الامن الدولي في بيان ان "مثل هذه الجرائم تدل علي وحشيه الدوله الاسلاميه في العراق والشام المسؤوله عن الاف الجرائم والانتهاكات ضد اشخاص من كل الديانات والاثنيات والقوميات وبدون اكتراث باي من القيم الانسانيه".

وطالب اعضاء المجلس "بالافراج الفوري وغير المشروط عن كل المخطوفين من قبل تنظيم الدوله الاسلاميه و"جبهه النصره" وغيرها من الافراد والمجموعات الاخري والكيانات المرتبطه بالقاعده"، مؤكدين ضروره "محاسبه المسؤولين عن مثل هذه الاعمال المقيته".  

بناء عليه

تطالب الدوله القبطيه مجلس الامن الدولى  وهيئة الامم المتحده باتخاذ الاجراءات العاجله لاصدار قرار دولى بالحمايه الدوليه  لمسيحى الشرق الاوسط  واليزيدين وكافة الاقليات بالشرق الاوسط  والاثار والمكتبات وغيرها من التراث الحضارى والانسانى  وفقا لميثاق 

التعليقات