المجلس الأكاديمي الفلسطيني يلتقي محافظ محافظة أريحا

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الهيئة الإدارية للمجلس الأكاديمي الفلسطيني يوم أمس في مقر المحافظة في أريحا اجتماعا مشتركا مع الهيئة الإدارية لجمعية إسكان المجلس، وقد استمع المجتمعون لشرح من رئيس المجلس د. جمال حسين واللجنة المكلفة بمتابعة شأن الأرض مع بلدية أريحا حول آخر المستجدات في هذا الشأن، وقد أكدت اللجنة على التغير الإيجابي الملحوظ في موقف البلدية ورئيسها ما يعزز الآمال بقرب انتهاء كل ما يعيق عمليات فرز الأرض وإدخالها في مخطط التنظيم البلدي ما يتيح توزيعها ومباشرة البحث في مشاريع البناء المتاحة.

كما ناقش المجتمعون العديد من القضايا ذات الصلة بعمل المجلس، بما في ذلك أوضاع أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الفلسطينية وحالة التعليم العالي والطموحات والآمال والإخفاقات، ودور القطاعات المختلفة فيه، وقد ناقش المجتمعون باستفاضة حال وزارة التربية والتعليم العالي وبالذات التعليم العالي، وما يجري فيه من اتخاذ لإجراءات فردية، وقرارات ارتجالية، كان آخرها إبعاد مدير عام التعليم الجامعي ومحاولة إبعاد د. محمد السبوع رئيس هيئة الاعتماد والجودة دون أي مبررات أو مسوغ قانوني أو مهني.

بالإضافة لما حصل مع ممثل تمبوس بلس (الاتحاد الأوروبي) ومحاولة الاستيلاء على موقعه الوظيفي، وما حصل مع صندوق إقراض الطالب المحتاج والكثير من القضايا الأخرى.

وقد استهجن المجتمعون الممارسات الغير قانونية والمحسوبيات من طرف الوزيرة مستغلة نفوذها دون أي اعتبار لحقوق الآخرين ومكاناتهم.

من جانبه رحب محافظ محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني بالمجتمعين مشددا على دعمه لمشروع إسكان الأكاديميين في المحافظة والذي يعتبره إضافة سكانية نوعية.وانتقل بعدها للحديث حول آخر التطورات التي تشهدها الساحة السياسية، والتحديات التي تواجه شعبنا داخليا وخارجيا خاصة في ظل الإجراءات التعسفية الإسرائيلية والتي تأتي تمهيدا للانتخابات الإسرائيلية.

كما أشاد بالمكانة التي يتمتع بها السيد الرئيس على الصعيد الشعبي وعلى الصعيد الإقليمي والدولي. وثمن عطوفته الحفاوة التي استقبل بها السيد الرئيس في المملكة العربية السعودية والتي تشير إلى عمق العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين وتأتي بمثابة إشارة للعالم بالدور الهام للرئيس.

وكان رئيس المجلس الأكاديمي الدكتور جمال حسين تقدم بالشكر من عطوفة المحافظ على الدور الريادي الذي قام به خلال الفترة السابقة وما يؤمل أن يقوم به لاحقا من تعاون لإنجاح مشروع إسكان الأكاديميين في مدينة أريحا.

وأكد الدكتور جمال على متانة العلاقة بين المجلس الأكاديمي ومحافظ أريحا التي قدمت وتقدم كل ما تستطيع لتمتين هذه العلاقة.

التعليقات