شهيد تجتمع مع لجنة فلسطين في البرلمان البلجيكي

شهيد تجتمع مع لجنة فلسطين في البرلمان البلجيكي
رام الله - دنيا الوطن
دعت سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي ، بلجيكا ولو كسمبورغ ، ليلى شهيد الحكومة البلجيكية الاعتراف فورا بدولة فلسطين ، معتبرة ان مثل هذه الخطوة تشكل التزاما اخلاقيا بدعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ودفاعا عن خيار الدولتين القاضي بقيام الدولة الفلسطينية على الارض المحتله عام 1967 .

جاء ذلك خلال مادبة غذاء اقامتها لجنة فلسطين في الاتحاد البرلماني البلجيكي ظهر يوم الخميس 26 / 2/ 2105  ، على شرف سفير فلسطين ، للاستماع لشرح لاخر التطورات السياسية على الساحتين الفلسطينية والاقليمية،  وذلك بحضور نائب رئيس بعثة فلسطين هادي شبلي ومسؤول العلاقات  الثنائية حسان البلعاوي .

  وقد  تشكلت هذة اللجنة حديثا في مطلع العام برئاسة النائبة الاشتراكية غوينيل غروفونيس وتضم نواب من مختلف المجموعات السياسية من البرلمان الفيدرالي ومجلس الشيوخ ، وتهدف لمتابعة الملف الفلسطيني وتطوير العلاقات البرلمانية بين بلجيكا وفلسطين .

وقد زار فلسطين مؤخرا بعثين برلمانيتين تنتميان للاقليمين الرئيسين في بلجيكا و والوني وفلاندر .

وقد استعرض الاجتماع مختلف الاوضاع السياسية  في فلسطين جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي المتواصة ضد الشعب الفلسطيني وارضه وممتلاكته وعلى ضوء التحرك الفلسطيني نحو الامم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية .

كما تناول الاجتماع زيارة الرئيس محمود عباس الاخيرة في الشهر الحالي لكل من بلجيكا ولوكسمبورغ ولقائه مع ملك بلجيكا ورئيس وزرائها  بالاضافة لسؤولي الاتحاد الاوروبي   

التعليقات