سفير جمهورية مصر لدى فلسطين يزور جامعة الاستقلال ويشيد بمستواها

زار سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين السيد وائل عطية صباح اليوم الخميس جامعة الاستقلال في أريحا, وكان في استقبال الضيف معالي اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء الجامعة, ونواب رئيس الجامعة ومساعديه.

وفي بداية اللقاء رحب الطيراوي بالضيف وأكد على عمق ومتانة العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمصري, وقال:" القضية الفلسطينية تاريخياً أخذت زخمها الفعلي من نضال الذين فجروا الثورة, أبناؤها البررة الذين قدموا أرواحهم على درب الحرية، وأخذت زخمها السياسي والعربي والعالمي من وقوف مصر العروبة تاريخياً لجانبها واحتضانها منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وحتى يومنا هذا .

وأضاف:" إن مصر تستعيد عافيتها اليوم بقوة وبلاغة فهمها للقومية العربية التي شكلت فلسطين مضمونها وضميرها, وتستحق منا جميعا في الوطن العربي الوفاء لوفاء مصر الشعب والقيادة التي تنقذ الأمة العربية من براثن الظلام الذي هدد مكانها ومكانتها, وهي ببسالة شعبها المعطاء وجيشها العربي العظيم وقيادتها الحكيمة تستعيد عروبة الأمة في مرحلة النكوص المدوي الذي يلف الأمة العربية.

فيما قدم د. أديب الخطيب نبذة عن الجامعة ورؤيتها وأهدافها المتمحوره في ثلاثة اتجاهات الأكاديمي والعسكري والأمني, وخصوصية جامعة الاستقلال بين شقيقاتها من الجامعات الفلسطينية نظراً لاختصاصها الدقيق في العلوم الأمنية, وشدد د.الخطيب على أن الجامعة ستمضي قدماً في خطتها الإستراتيجية لاستكمال مبانيها وبرامجها واستقطاب الكفاءات المتميزة للعمل فيها والحرص على جودة ونوعية التعليم والتدريب لتخريج العقول المبدعة ورجال وسيدات الدولة الفلسطينية المستقلة
المهنيين والمحترفين.

من ناحيته عبر سعادة السفير عطية عن سعادته بما سمعه وشاهده عن الجامعة, وأشاد بالتطور الذي وصلت إليه الجامعة ومشاريعها الواعدة ودورها في إعداد كادر مؤهل ومدرب وفقاً لأسس ترتكز على النوعية والجودة في التعليم الأمني.

وتباحث الطرفان سبل بناء علاقات تعاون وشراكة متبادلة في مجال التدريب والمنح والتبادل الثقافي والبحثي, وفي ختام الزيارة قدم اللواء الطيراوي الدرع التقديري لسعادة السفير.

التعليقات