صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة يختتم مشروع الدعم النفسي للاطفال

صحة المرأة  جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة يختتم مشروع الدعم النفسي للاطفال
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة مشروع الدعم النفسي للأطفال ما بعد عدوان 2014   والممول من قبل German Humanitarian Assistance in Co-operation with Germany Relief Co- alit ion &  implemented by Word Vision  ،  والذي نفذ داخل قاعة جمعية قرطبة الخيرية لمدة 6 أشهر للأطفال من عمر 6 سنوات لغاية 16 عام.

أشارت أ. مريم شقورة مديرة مركز صحة المرأة  في كلمتها في  الاحتفال الى أن هذا المشروع جاء للتخفيف من حدة الضغوطات النفسية  واعراض الصدمة للأطفال بعد العدوان الأخير على غزة 2014 وضغوطات الحياة الناتجة من الفقر والحصار والأوضاع الغير مستقرة بغزة .

ومن جانبه تحدث أ. مازن أبو قمر منسق المشروع أن المشروع جاء بناءا على حاجة الأطفال للمساعدة في التفريغ عن انفسهم ن  واكتشاف مواهبهم وتنميتها تنمية سليمة وتوظيفها لخدمة الفرد والمجتمع .

شمل المشروع أنشطة ترفيهية ، وهوايات ،  ورسومات ،  ورحلات ،  إضافة إلى عدة عروض من الأطفال  منها الاستعراضي ،  والإيقاعي .

 كما تم تزويد الأطفال وأسرهم بهدايا شملت  ملابس وقرطاسية للأطفال وطرود صحية .

وفي ختام المشروع شكر الأهالي مركز صحة المرأة والمؤسسة الداعمة على اهتمامهم بأبنائهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ومواهبهم وتطويرها وتوجيهها في الاتجاه الصحيح ، وأكدوا على ضرورة وجود مشاريع تهتم بالأطفال وهواياتهم وتنمية مهاراتهم للرقي بهم وبالمجتمع .

التعليقات