كيف غيبه "أشباح الفن" عن الساحة .. معين شريف لدنيا الوطن : سأعود بقوة وسيأتي أفضل من عساف

كيف غيبه "أشباح الفن" عن الساحة .. معين شريف لدنيا الوطن : سأعود بقوة وسيأتي أفضل من عساف
رام الله - خاص دنيا الوطن - رفيف عزيز
هو ليس كأي فنان .. فصوته الجميل ظهر حين كان في الثامنة من عُمره , ولم يكتف به بل عززه بدروس موسيقية على مستوى عالي وخلق جوا خاصا به حين كان يأخذ العود إلى نهر في ضيعته ويُدرب صوته الجميل حتى يصلنا بالعذوبة التي عهدناها منه .

قد يبدو "غريبا" في عالم الفن الجديد , فهو رغم صغر سنه إلا أنه نشأ على الطرب الأصيل وخاصة أغاني الفنان "وديع الصافي" لكن مواكبة الجيل الجديد جعلته يُغني بعض الأغاني الصاخبة فأصبح لقبه "مُطرب الجيلين ".

قوة حضوره وروعة أغانيه وجمال صوته عوامل كونت له قاعدة جماهيرية كبيرة تحتمل غيابه المتكرر عن الساحة الفنية , فمهما غاب الفنان اللبناني الكبير "معين شريف" يعود لجمهور ينتظره مهما طال الانتظار.

يقول "شريف " في حديثه لدنيا الوطن عن سر غيابه :" لو كان الأمر بيدي لما غبت , ولكن حين يكون القيمون على الفن لا مبالين بحقنا كعرب وبقضيتنا فأننا نُقيد ونُغيب"

 ويقصد "شريف" بذلك شركة روتانا للإنتاج حيث اتهمها سابقا بتدمير الفن العربي لدى حلوله ضيفا على برنامج "المتهم" وأكد أن في جعبته أكثر من 60 أغنية ولكن التقصير جاء من "روتانا" التي احتكرته لمدة 4 سنوات ولم يجهزوا له سوى CD واحد .

وعن قلة حديثه عن حياته الشخصية قال شريف لدنيا الوطن :" أعتبر حياتي الشخصية شأن خاص فليس مُهما للفنان أن يجعل عائلته مادة إعلامية وربما يعود ذلك لتربية عائلتنا التي علمتنا أن للبيت حُرمة ".

وأضاف:" كل مايهم جمهوري أن يعرفه إذا ماكنت مستقرا ومرتاحا .. نعم أنا مستقر ومرتاح ولدي ولدين "محمد على " و"منى الزهراء" وهما الحياة بالنسبة لي".

ويرى "شريف" أن المستوى الفني هذه الأيام في انحدار وتدني بنسبة كبيرة مؤكدا أنه لم يعد مُتابعا للساحة الفنية وقال:" لم أعد أتابع إلا إذا جاءت حالة خاصة وفرضت نفسها ".

وأبدى رأيه في "برامج المواهب" فقال خلال حديثه لدنيا الوطن :" مبدأ هذه البرامج جيدة ولكن العبرة بالخواتيم حيث لا يوجد تتمة لها ولم نُشاهد خريجي هذه البرامج قد فعلوا شيئا ملموسا على أرض الواقع".

وأضاف:" البرنامج يكتشف نجم ويحتكره ويطمسه ويتحكم به ماعدا الفنان الفلسطيني محمد عساف لأنه فرض نفسه "

وعن رأيه بـ"عساف" قال :" أنا سعيد به فهو لديه مقومات الفنان الناجح ولم يشعر بالحرج من دخول المخيمات الفلسطينية وتصوير فيديو كليب هناك , وهي بصمة جميلة في تاريخه".

وحول وصف عساف بالـ"ظاهرة" والصوت الذي لن يتكرر قال "شريف" لدنيا الوطن :"فلسطين الولادة أنجبت شعراء وأدباء وسيأتي مثل عساف وأفضل".

ويعتقد "شريف" أن الفن يعني أن تكون قادرا على الغناء والتمثيل والكتابة والتلحين , وحول إمكانية خوض تجربة التمثيل قال :" يمكن أن أجرب التمثيل ولكن ليس في الوقت الحالي , وإذا ما وجدت دورا مميزا يُضيف لمسيرتي فلم لا؟"

وعن تأخره في الانضمام إلى مواقع التواصل الاجتماعي قال "شريف" لدنيا الوطن :"أنا أدرس خطواتي بدقة قبل الإقدام عليها لأن مجال التواصل الاجتماعي معقد ولكن يجب أخذه من الناحية الإيجابية ".

واستطرد :" أن أتجاهل مواقع التواصل يعني أن أتجاهل الواقع فهي لغة العصر وأصبحت ضرورة للتواصل مع جمهوري وإطلاعهم على كل جديد".

ورغم أن "شريف" غنى سابقا لفلسطين التي يعتبرها القضية العربية الأم إلا أنه عاد للجمهور من خلال أغنية وطنية جديدة بعنوان "القدس لنا" , وقال لدنيا الوطن :"أرى أنه واجب على كل فنان أن يُقاوم من خلال فنه "

وأضاف :"أدعو الله أن ينصر أمتنا وألا تذهب تضحيات شهداءنا هدرا ونجتمع بغزة والقدس وألا يعود هناك شيء اسمه غزة والضفة والشتات "

وأكد أنه يتمنى أن يُصلي جماعة في الأقصى مع الفلسطينيين المشتتين في نواحي البلاد المختلفة .

وتفاءل "شريف" بعودة قوية من خلال مجموعة أغاني منها"مابتركك" و"تخيل" وقال :" لدي جمهور وفي مثل جمهوري وبالتالي سيكون النجاح حليفي بإذن الله".

ووجه رسالة من خلال دنيا الوطن لجمهوره :" أتمنى ألا أكون مُقصرا اتجاهكم وتأخيري لم يكن تقصير بل عثرات من أشباح الفن , واعذروني فقد كنت مقيد ولم يكن لي حرية الرجوع ولكني رجعت".


 


 

 


 

التعليقات