الإغاثة الزراعية تطلق مشروع تعزيز الإنتاج الزراعي المستدام لصغار ومتوسطي المزارعين في فلسطين

الإغاثة الزراعية تطلق مشروع تعزيز الإنتاج الزراعي المستدام لصغار ومتوسطي المزارعين في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الإغاثة الزراعية تحت رعاية محافظ طولكرم عصام ابو بكر مشروع تعزيز الإنتاج الزراعي المستدام  لصغار ومتوسطي المزارعين في فلسطين والذي ستنفذه الاغاثة في محافظة طولكرم والممول من التعاون الاسباني "FPSC"، حيث جاء إطلاق المشروع وسط حضور ومشاركة ممثلين عن المؤسسات الأهلية وبمشاركة مجموعة من المزارعين.

بدوره أكد خالد الزغل مدير عام التخطيط في محافظة طولكرم على أهمية القطاع الزراعي الذي يعتبر من أهم الموارد الاقتصادية خاصة أن طولكرم تعتمد بشكل رئيسي على الزراعة، مقدماً الشكر والتحية للإغاثة الزراعية والتعاون الإسباني على المساهمة في دعم قضايا المزارعين .

وتحدث مسؤول العمل الجماهيري في الاغاثة الزراعية خالد منصور عن أهمية المشروع الذي ستستفيد منه محافظتي قلقيلية وطولكرم وذلك في إطار سياسة تعزيز صمود المواطن الفلسطيني فوق أرضه موضحاً أن عدد المزارعين المستفيدين من المشروع  في محافظة طولكرم ما يزيد عن (1700) مزارع.

من جهته أشاد مدير زراعة طولكرم محمد فطاير بجهود مؤسسة المحافظة وعلى رأسها المحافظ عصام أبو بكر في رعاية المشاريع التي تعود بالفائدة على المزارعين، موضحاً أن الإغاثة الزراعية شريك أساسي إلى جانب مديرية الزراعة في تنفيذ مجموعة من المشاريع الزراعية ذات الأهمية الكبيرة.

وأكد رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد على أهمية القطاع الزراعي وتحسينه وتطويره مشيرا الى اهمية المشروع  الذي يهدف الى تحقيق الاكتفاء الذاتي للمزارع ويعزز صموده وارتباطه بالأرض ويعكس لوحات طبيعية لأرض فلسطين  .

وفي كلمة المزارعين أوضح عبد الناصر رجب رئيس جمعية كفر اللبد التعاونية  أهمية تنفيذ هذا المشروع في تمكين المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي لصغار ومتوسطي المزارعين في فلسطين.

وبين  عزت زيدان مدير دائرة البرامج والمشاريع في الاغاثة الزراعية ان الهدف العام من المشروع هو تعزيز واستدامة التنمية الزراعية  وتحقيق الأمن الغذائي ،مؤكدا على العلاقة المميزة  التي تربط الاغاثة الزراعية ووزارة الزراعة .

وتم عرض توضيحي حول تعزيز الانتاج الزراعي المستدام لصغار  ومتوسطي المزارعين في الأراضي الفلسطينية.

التعليقات