الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ينظم ورشة عمل بعنوان الحق في الاضراب

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ينظم ورشة عمل بعنوان الحق في الاضراب
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أمس ورشة عمل بعنوان الحق في الاضراب في مقر الاتحاد في غزة بمشاركة دائرة التنظيم النقابي وأعضاء النقابات.

وافتتح ورشة العمل د. سلامة أبو زعيتر عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وأكد أبو زعيتر في كلمته على حق العمال في الاضراب ضمن النظام الاساسي وقانون العمل الفلسطيني.

وكما نوه بأن التنظيم النقابي العمالي وحضوره النشط والفعال في الحياة السياسية والاجتماعية وبرامج النضال الوطني والاجتماعي الفلسطيني.

وأكد أبو زعيتر على ضرورة العمل على تجسيد مفهوم وطني يحفظ الحق في الاضراب ليعتبر سلاح عمالي سلمي لتحيق مطالبهم العادلة وصولا إلى حماية حقوق العاملين، مشيرا الى أن العمل الجاد لمواجهة كل المحاولات التي يقوم بها  المشغلين وممثليهم لإلغاء الحق في الإضراب في ظل العولمة المتوحشة التي تغزوا العالم متجردة من كل الاخلاق الانسانية.

وكما قال أبو زعيتر ان المجتمع الفلسطيني مجتمع ديمقراطي يجب أن يحافظ على الحقوق الاجتماعية ويعمل على إشاعة قيم العدالة، ليعمل على بناء مجتمع متماسك وقوي تساعد في حماية الحقوق والحريات النقابية.

ومن جانبه أشاد زكي خليل عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحق العمال والعاملات في الإضراب والمكفول بالقانون الأساسي الفلسطيني وقانون العمل واتفاقيات وتشريعات العمل الدولية.

وكما أفاد بأن الاتحاد الدولي للنقابات ومنظماته واتحاداته في مختلف العالم تسعى للضغط على منظمة العمل الدولية من أجل حماية الحريات النقابية وفقا لتشريعات واتفاقيات نصت على حق ممارسة العمل والنشاط النقابي وحق الاضراب.

وقال النقابي سليم الهندي بأن الاضراب هو التوقف عن العمل بصورة مقصودة من اجل الضغط على أصحاب العمل من قبل العمال للحصول على حقوقهم، مشيرا الى ضرورة وقوف الاتحادات النقابية العمالية لتدعم مطالب وحقوق العمال.

واختتمت الورشة بضرورة تفاعل كل هيئات الاتحاد والنقابات والدوائر النقابية في أنشطة الحملة، والتواصل مع العمال في مواقع العمل وعقد لقاءات توعوية وتثقيفية للعمال والعاملات حول الحريات النقابية والحق في الاضراب والتنسيق المثمر مع أطراف الانتاج لحماية هذا الحق.

التعليقات