الجوق السمفوني الملكي يحتفي بأسطورة الجاز العالمي " كول بورتير "

الجوق السمفوني الملكي يحتفي بأسطورة الجاز العالمي " كول بورتير "
رام الله - دنيا الوطن
ثريا ميموني
القندوسي محمد

يحتفي الجوق السمفوني الملكي بالروائع الكبرى التي خلفها الموسيقار الأمريكي  " كول بورتير "واحدا من أكبر فناني الجاز  فى القرن الماضي، حيث بلغ فن الجاز في عهده أوج مجده وسموه.

واشتمل برنامج الحفل الذي أقيم يوم السبت الأخير بقاعة " سيرفو أوشوا " بطنجة على فقرات متنوعة كانت عبارة عن عرض احتفالي استثنائي تضمن أشهر الروائع  التي أبدعها الأسطورة  " كول بورتير " ما أعطى هذا السمر الفني طابعا ثقافيا وفنيا بامتياز.

وشكل هذا الحفل مناسبة للجمهور الغفير الذي تتبع فقراته لاستكشاف هذه الشخصية الفنية العالمية، حيث سلطت المجموعة الموسيقية الضوء على نماذج من الأعمال الموسيقية الرائدة التي أبدعها أيقونة الجاز العالمي " كول بورتير "، وقد حرصت الفرقة التي تضم مجموعة من الموسيقيين المحترفين منح بصمة مغربية خاصة لإحدى القطع الموسيقية المقدمة، مزاوجة بذلك بين النمط المغربي وفن الجاز الأمريكي، وهو ما خلق جو من التناغم والإنسجام بين آلتي الإيقاع الدربوكة والدرامز  .

هذا وقد حضر هذه الاحتفالية الهامة جمهور وازن و غفير من فنانين ومثقفين مغاربة وأجانب، وبحضور شخصيات دبلوماسية على رأسهم القنصلة العامة الفرنسية بطنجة و القنصل العام الإسباني بطنجة.

ونذكر أن هذه السهرة الفنية الكبرى تندرج في إطار الأنشطة الفنية المسطرة من قبل الجوق السمفوني الملكي، وفي نفس السياق ستقوم الفرقة بسلسلة من الحفلات والعروض الفنية، إذ ستزور بالإضافة إلى مدينة طنجة المحطة الأولى، كلا من مكناس ، الدار البيضاء والرباط .



التعليقات