مؤسسة برامج الطفولة تعقد دورتين تدريبيتين في قرى شمال غرب القدس ومخيم شعفاط

مؤسسة برامج الطفولة تعقد دورتين تدريبيتين في قرى شمال غرب القدس ومخيم شعفاط
رام الله - دنيا الوطن
 بدعم من الاتحاد الاوروبي عقدت مؤسسة برامج الطفولة دورتين تدريبيتين الأولى لصالح برنامج الأم الدليل و نفذت في مخيم شعفاط بواقع "200" ساعة تدريبية و ذلك حول خصائص مراحل النمو من الميلاد حتى ثلاث سنوات في الجوانب اللغوية والانفعالية و الاجتماعية و المعرفية و التغذية المتوازنة و تغذية الأم الحامل و المرضع و الأغذية المكملة للطفل الرضيع و الحوادث المنزلية و التسنين و أهمية الرضاعة الطبيعية.

وفي ختام الدورة تم اختيار ثماني"أمهات دليل" للعمل في مخيم شعفاط مع أربعين أم ، حيث وقع الاختيار على اللواتي انطبقت عليهن شروط البرنامج.

أما الدورة الثانية فقد عقدت ضمن برنامج "العب و تعلم " في قرى شمال غرب القدس مدة عشرة ايام بمعدل خمس ساعات يومياً ، استفادت منها خمس و ثلاثون طالبة جامعية من تخصصات العلوم الانسانية والتربوية ، و هن من ثماني قرى "بيت سوريك ، بيت عنان ، بدو ، القبيبة ، بيت اجزا ، الجيب ، الجديره ، قطنة ).

وتركزت الدورة التدريبية في المحاور الآتية : نبذة عن فلسفة المؤسسة ، قوانين المجموعة ، توقعات المشاركات ، فعالايات إحماء ، ديناميكية المجموعة ، القيادة ، الاتصال والتواصل ، الحوار ، الجندر ، اهمية اللعب ، الوسائل التربوية.

 في نهاية الدورة تم اختيار خمس عشرة متدربة من اللواتي انطبقت عليهن مقاييس البرنامج لاجتياز  الامتحان النهائي لبرناج "إلعب و تعلم " لكي يتسنى لهن في الستقبل القريب العمل ضمن الفريق المؤهل للتعامل مع الطلبة ضعيفي التحصيل الدراسي ، بغية تطوير قدراتهم ، بحيث يتسنى لهم تحقيق تحصيل دراسي أفضل.

التعليقات