التوجيه السياسي والوطني بطولكرم يلتقى الامن الوطني وطالبات العمرية ونساء مركز مخيم طولكرم

التوجيه السياسي والوطني بطولكرم يلتقى الامن الوطني وطالبات العمرية ونساء مركز مخيم طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم مفوض التوجيه الوطني مقدم فواز البريمي ومفوض
الارتباط العسكري الرائد معين عدس بطالبات مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية تمحور اللقاء حول فن الخطابه والإلقاء .

حيث يأتي هذا اللقاء ضمن النشاط التدريبي في إعداد المفوضات الوطنيات من طالبات المدرسة حيث أوضح المتحدثين للطالبات حول ماهية استخدام الأسس العلمية لفن الخطابة والإلقاء.

كما تم التطرق لمواصفات الخطيب الجيد منها العلم الإعداد المهارة اللغوية الهدف الواضح الثقة بالنفس بدون غرور الصدق والمصداقية مراعاة المستمعين والجمهور .

كما أوضحا أن هناك خمس اشياء أساسية للإلقاء الفعال وهي التخطيط الإعداد التسلسل اللالقاء ذاته وتقيم الاداء حيث ان انواع الخطب تأتي على ثلاث أشكال أعطاء المعلومات الإقناع
وخطط المناسبات علما ان هذا النشاط سيشمل تقديم مجموعه من العروض والتمارين من اجل إكساب المهارات في موضوع فن الإلقاء .

وفي سياق اخر التقى مقدم لؤي جابر والمقدم أحمد اليمني بمجلس امهات طالبات مدرسة بلعا السياسية تحدث لهن جابر حول الانترنت الآمن وكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي اوضح من خلال اللقاء كيفية حماية جهاز الحاسوب
وحماية البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية .

كما تم التطرق للامان الاجتماعي والأخلاقي من خلال مجموعة النصائح والإرشاد يجب تدريب الأطفال عليها ونصائح عامه للأهل عند استخدام أطفالهم للانترنت لأعمار مختلفة .

وتطرق جابر موضحا بعض الإرشادات لفئات العمرية المختلفة
عند استخدام الشبكة العنكبوتية منها عدم سرد كل المعلومات الحقيقة التي تطلبها مواقع التواصل الاجتماعي ليس من الضروري قبول أي شخص لا تعرفه على مواقع التواصل الاجتماعي التقليل من فتح المواقع على اكثر من جهاز ووضح إرشادات منها تدريب الاطفال عند استخدام الانترنت مثل الحفاظ
على المعلومات .

الشخصية وعدم الكشف عنها عدم كشف كلمات المرور لأي كان
حتى لأصدقاء الأطفال ويتوجب على الأبوين معرفة كلمات المرور الخاصة بالأطفال.

كما التقى مقدم رباح زيدان من التوجيه السياسي بمنتسبي كتيبة الامن الوطني متحدثا لهم حول الأزمات موضحا أن الازمة لها عدة أوجه وهي ظاهرة خطيرة تهدد الدول والمؤسسات والهيئات وقد تكون مفاجئة كالكوارث الطبيعية .

وقد تكون نتاج تراكم سلبي يتطور ويتفاقم مثل البطاله وما يدفع الأزمة للانفجار هو فقدان سيادة القانون والتخلف الاجتماعي اوالثقافي وفقدان التخطيط والتخطيط الافتراضي وأوضح ان إدارة الأزمات تحتاج للشفافية والمصارحة وإدارتها من قبل متخصصين .

كما التقى مدير التوجيه الوطن للشمال تيسير امصيعي وبحضور مفوض الدفاع المدني نقيب حكم خندقجي بنساء مركز مخيم طولكرم تحدث لهن حول الثورة الفلسطينية المعاصرة منذ انطلاقتها عام 1965 وما للمرأة من دور رئيسي في هذه الثورة حيث انها كانت الشريك والرافد الاساسي للثوار مستشهدا بدور أول امرأة أعلنت الدوله الفلسطينية على الساحل الفلسطيني الشهيدة دلال المغربي .

كما ركز على دور المرأة في تنشاة جيل قادر على حمل الرايه ودور المرأة في مواجهة الاحتلال الذي يهدف أساسا الى كسر المنظومة الثقافية لدى الشعب الفلسطيني حيث تشكل المرأة الحارسة لنار الثورة والأرض.

التعليقات