اختتام مسابقة المناظرة في مديرية جنوب نابلس

اختتام مسابقة المناظرة في مديرية جنوب نابلس
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية مديرة التربية والتعليم _ جنوب نابلس الاستاذة سحر عكوب اختتم قسم النشاطات الطلابية في المديرية مسابقة المناظرة ، والتي أجريت فعالياتها في مركز التدريب التابع للمديرية في حوارة بحضور الأستاذ محمود عيد مدير دائرة النشاط الثقافي في وزارة التربية والتعليم ومدير مؤسسة أفكار الراعية للمسابقة السيد عودة زهران والنائب الفني في المديرية الأستاذ إيهاب القط والنائب الإداري الأستاذ أحمد جرارعة ورئيس قسم النشاطات الأستاذة رغد الدخيل ورئيس قسم الإشراف الأستاذ فازع دراوشة ومنسق المسابقة الأستاذ سمير شحادة.

وسبق المناظرة زيارات وورشة عمل تدريبية للمدارس المشاركة هذا العام وهي مدارس البنات الثانوية في جماعين ، مجدل بني فاضل ومادما ، ومدارس الذكور الثانوية في عورتا ،جماعين وقبلان وهي من ضمن المدارس التي لم تشارك في المسابقة في الأعوام السابقة حيث يتم اختيار 6 مدارس سنوياً للمشاركة في المسابقة برعاية مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي بالشراكة مع الإدارة العامة للنشاطات الطلابية.

وتناظرت مدرستا ذكور مجدل بني فاضل الثانوية مع مدرسة مادما الثانوية للبنين في موضوع التعليم الواقعي حيث كان فريق المدرسة الأولى هو المؤيد وفريق المدرسة الثانية هو المعارض،وأيّد فريق مدرسة عورتا الثانوية للبنات موضوع عمل المرأة فيما عارضه فريق مدرسة قبلان الثانوية للبنات.

كما أيّد فريق مدرسة جماعين الثانوية للبنين موضوع الانترنت وعارضه فريق مدرسة جماعين الثانوية للبنات.

وتكونت لجنة التحكيم من رئيس قسم النشاطات الطلابية الأستاذة رغد الدخيل والمعلمة كوثر عبدات ومشرف الموسيقى الأستاذ سمير شحادة ، وأدار المسابقة المعلم صامد صنوبر.

وفي ختام المسابقة تقاسمت مدرستا قبلان الثانوية للبنات وعورتا الثانوية للبنات المركز الأول ، وحصلت مدرسة ذكور مجدل بني فاضل الثانوية على المركز الثالث ، أما المركز الرابع فكان من نصيب مدرسة مادما الثانوية للبنين.

وسيتم تشكيل فريق من المدرستين الفائزتين بالمركز الأول تمهيداً لمشاركتهما في المسابقة الوزارية في وقت لاحق من الفصل الدراسي الحالي ، حيث ستخضع الطالبات المشاركات لتدريب مكثّف تمهيداً للمشاركة برعاية مؤسسة أفكار وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس قد فازت في العام السابق بالمركز الثاني على مستوى الوزارة من خلال مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات في قصرة.

التعليقات