لجنة السلامة العامة تستعرض نشاطاتها ومهامها خلال ورشة عمل بالقدس المفتوحة في طوباس

لجنة السلامة العامة تستعرض نشاطاتها ومهامها خلال ورشة عمل بالقدس المفتوحة في طوباس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجنة السلامة العامة في محافظة طوباس والاغوار الشمالية صباح اليوم ورشة عمل استعرضت خلالها مجموع النشاطات والمهام الموكلة اليها من اجل ضبط السوق وحماية المستهلك ودعم المنتج الوطني وتطبيق شروط السلامة العامة في المنشآات والمؤسسات والمنازل .

وحضر الورشة التي عقدت في في قاعة جامعة القدس المفتوحة المساعد الاكاديمي بالجامعة د.جهاد ربايعة ومدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة م. خضر دراغمة ومنسق لجنة السلامة العامة م.سامي دراغمة ومدير الاقتصاد الوطني حسام الشاعر ومدير الضابطة الجمركية الرائد فرسان بني جابر ورئيس قسم صحة البيئة في مديرية الصحة م . محمود بشارات واعضاء الهيئة الادارية والتدريسية وحشد من طلبة الجامعة .

وافتتح ربايعة الورشة بالتاكيد على دور " القدس المفتوحة " التكاملي مع المؤسسات الرسمية والاهلية في سبيل نهضة المحافظة والحفاظ على مقوماتها وتطوير الاداء لتقديم افضل الخدمات وتوفير البيئة الصحية المناسبة لكافة شرائح المجتمع .

وبدوره ، نقل م. خضر دراغمة تحيات المحافظ الخندقجي
مستعرضا سياسة لجنة السلامة العامة المنبثقة من نهج المحافظة ومؤسساتها في الحفاظ على المواطن الفلسطيني من خلال مراقبة المنتجات وتوفير البيئة السليمة ورفع الضرر الواقع على بعض المناطق نتيجة المخالفات البيئية والصحية والتي تاتي بتعليمات من المحافظ الخندقجي ، مشيرا بذات الوقت الى الجهود المنصبة على دعم المنتج الوطني ومقاطعة منتجات المستوطنات وما يرافقها من حملة وطنية وشعبية لمقاطعة منتجات الاحتلال.

كما اشار م.سامي دراغمة الى دور لجنة السلامة العامة واللجان المنبثقة عنها والتي تعمل بالتعاون والشراكة مع مؤسسات المحافظة والمجتمع المحلي لتنظيف الاسواق من اي مخالفات بيئية او صحية وتنفيذ رقابة مستدامة على المخالفين وتحويلهم الى الجهات المختصة حسب القوانين والانظمة مضيفا .

ان محافظة طوباس تعد من المحافظات الاقل مخالفةً وهناك
وعي وطني واخلاقي بضرورة تطبيق شروط السلامة العامة ومقاطعة منتجات الاحتلال والمستوطنين .

واثنى ياسر ابو صفط مدير دائرة حماية المستهلك في مديرية
الاقتصاد الوطني بالمحافظة على العمل المشترك والدؤوب الذي تقوم به لجنة السلامة العامة ودورهم في حماية المستهلك ومراقبة المنتجات بشكل مستمر ، مضيفا ان وزراة الاقتصاد
جزء اصيل من لجنة السلامة العامة وتعمل جنبا الى جنب مع المؤسسات الشريكة من اجل التزام كافة المؤسات بالقوانين والانظمة المعمول بها بالخصوص .

وبدوره ، تطرق بشارات الى دور دائرة الصحة والبيئة في
مديرية الصحة في فحص جودة المياه الصالحة للشرب من خلال دراسات وفحوصات دورية ،مشيرا الى ان مصادر المياه بالمحافظة تعتبر ذات جودة عالية تتميز عن محافظات الوطن
الاخرى .

واكد مدير الضابطة الجمركية الرائد بني جابر على دور
مديريته في مراقبة حركة البضائع والتاكد من مصدرها وضبط المخالف منها ومكافحة بضائع المستوطنات وتحويل المخالفين للقضاء ضمن منظومة الرقابة ولجنة السلامة العامة.

التعليقات