نائب الامين العام يلتقي وزير العدل الامريكي الاسبق رمزي كلارك في دمشق

نائب الامين العام يلتقي وزير العدل الامريكي الاسبق رمزي كلارك في دمشق
رام الله - دنيا الوطن
التقى الرفيق أبو أحمد فؤاد نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعضاء الوفد الامريكي التضامني مع سوريا الذي وصل الى العاصمة دمشق يوم امس الثلاثاء قادما من بيروت برئاسة وزير العدل الامريكي الاسبق السيد رمزي كلارك والوفد المرافق له وبحضور الرفيق أبو سامي مروان عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وشارك في اللقاء اعضاء الوفد المرافق الذي ضم عددا من القيادات اليسارية الامريكية فضلا عن النائبة السابقة في الكونغرس الامريكي سينثيا ميكيني والمناضلة الامريكية سارا فلاوندرز مديرة مركز العمل الدولي في مدينة نيويورك.

وعقد اللقاء السياسي الهام بطلب من الوفد الامريكي الذي حرص على لقاء قيادة الجبهة الشعبية والاستماع الى مواقفها السياسية و رؤيتها للتطورات الجارية في فلسطين و سوريا و المنطقة. 

وقدمت قيادة الجبهة شرحا وافيا حول طبيعة العدوان الامريكي الصهيوني على المنطقة وخاصة على سوريا و محاولات قوى الاستعمار فرض هيمنتها بالقوة وبالعدوان العسكري المباشر ، بهدف تقسيم و تجزئة الوطن السوري ودفع شعوب المنطقة الى اتون الحروب الطائفية والمذهبية ، هذه السياسة الامريكية القديمة – الجديدة التي لن تخدم في نهاية المطاف الا مصالح الكيان الصهيوني والشركات الامريكية والاوروبية .

واشارت الجبهة في معرض تقديمها لرؤيتها الى ضرورة الانتباه الى اهداف المخطط المعادي باعتباره اعادة انتاج لمعركة طويلة ومستمرة تخوضها هذه القوى الاستعمارية  ضد الامة العربية لمنع اي تقدم حقيقي لشعوب المنطقة على طريق تحقيق استقلالها وحريتها وانهاء الاحتلال الصهيوني للارض العربية . وعليه ، فان حرف انظار الشعوب في العالم عن جرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها يوميا بحق شعبنا في فلسطين المحتلة تشكل احد اهم اهداف هذه الحملة الامبريالية الصهيونية التي يجب مواجهتها دون هوادة او مساومة.

بدوره أكد الوفد الامريكي التضامني على ضرورة تحشيد وتنظيم كل القوى الديموقراطية في الولايات المتحدة والعالم للدفاع عن فلسطين و سوريا والعراق وكل المنطقة ، واشار السيد الوزير كلارك على التوافق التام مع رؤية الجبهة لمواجهة المخطط الاستعماري الخطير الذي يهدف الى بث الفرقة والعصبية بين الشعوب واعادة تجزئة المنطقة من جديد وفق اهواء ومصالح شركات النهب الكبرى التي تستهدف مقدرات وخيرات الشعوب ، تارة عبر التدخل السياسي السافر في شؤون شعوب المنطقة سياسيا وامنيا وثقافيا واقتصاديا، وتارة اخرى من خلال الحروب والتدميرالمنهجي للدول والمجتمعات على حد سواء .

وشكر وزير العدل الامريكي الاسبق رمزي كلارك قيادة الجبهة الشعبية على تلبية الدعوة للقاء معه والوفد المرافق له مؤكدا على التوافق السياسي التام مع الرؤية التي قدمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومشيرا الى ان زيارة الوفد الامريكي الى دمشق هي ليست المرة الاولى وتاتي في اطار التضامن الكامل مع الشعب السوري  و مع القيادة السورية.  مؤكدا على حق سوريا في الدفاع عن نفسها وحماية شعبها ومصالحها وتحرير ارضها المحتلة.

وأكد الجانبان في نهاية اللقاء على اهمية التواصل بين قوى اليسار العربي الفلسطيني وقوى التقدم والديموقراطية في امريكا لمواجهة الحركة الصهيونية في الولايات المتحدة وفي فلسطين على حد سواء.

التعليقات