تربية قلقيلية تختتم دورة تأهيلية لمربيات رياض الاطفال

تربية قلقيلية تختتم دورة تأهيلية لمربيات رياض الاطفال
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة تدريبية تأهيلية لمربيات رياض الاطفال، شاركت فيها 40 من مربيات رياض الاطفال، وبواقع 30 ساعة تدريبية استمرت على مدار عدة ايام، وهدفت الى اكساب المشاركات فيها معارف وخبرات ومهارات في خصائص النمو للأطفال، واليات استخدام الوسائل التعليمية المناسبة لرياض الاطفال، وكذلك خبرات معرفية وسلوكية في تعديل السلوك للأطفال، والتخطيط وادارة الصفوف وغيرها من المعارف والمهارات الهامة.

منى عفانة رئيس التعليم العام أشادت بأداء والتزام مربيات رياض الاطفال بالدورة، وتفاعلهن الايجابي مع كافة فعالياتها وانشطتها، موضحةً بأن هذه الدورة تأتي ضمن خطة عمل الادارة العامة للتعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي لتأهيل مربيات رياض الاطفال، وشكرت عفانة اقسام مديرية التربية والتعليم الاخرى التي شاركت في المحاضرات، وكذلك قسمي اللوازم والمالية على الترتيبات اللوجستية الخاصة بالدورة.

أماني شريم مشرفة رياض الاطفال في تربية قلقيلية أضافت بأنه سيتم العمل على متابعة الدورة من خلال خطة عمل ستعمل على تعزيز التواصل مع رياض الأطفال من خلال الزيارات التفقدية للمديرية، والتبادلية والدورات التدريبية المختلفة من اجل نقل الخبرات والمهارات فيما بين رياض الاطفال، اضافة الى انشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تضم رياض الأطفال في المحافظة تقوم بنشر انشطتها المختلفة.

كما اضافت شريم بأنه سيتم في المرحلة القادمة ايضا تطوير عمل رياض الاطفال من خلال تطوير قاعدة بيانات رياض الاطفال في المديرية بحيث تتضمن احتياجات رياض الاطفال من  الدورات والمستلزمات، اضافة الى انشاء مجلس مصغر من مربيات رياض الاطفال بهدف التواصل فيما بينهم والتشاور في قضايا  تخص رياض الأطفال.

خالد عرباس من قسم التعليم العام اشار الى ان الدورة التدريبية خرجت بجملة توصيات اهمها الاستمرار في عقد الدورات التأهيلية وفي مواضيع متعددة تهم عمل مربيات الاطفال، وكذلك تنظيم ورش عمل متخصصة.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أشاد بالتخطيط والتنفيذ الجيد والمهني للدورة، مشددا على اهمية عمل مربيات رياض الاطفال في بناء شخصية الطفل وتأهيله نفسيا ومعرفيا للحياة المدرسية، داعيا المتدربات الى استثمار مخرجات الدورة في عملهن في رياض الاطفال.

التعليقات