ذكور قلقيلية الشرعية تنظم دورة للمعلمين في العنف والنوع الاجتماعي

ذكور قلقيلية الشرعية تنظم دورة للمعلمين في العنف والنوع الاجتماعي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية دورة للمعلمين تحت النظرية والقاعدة الشرعية "استوصوا بالنساء خيرا" بعنوان "العنف والنوع الاجتماعي" .

وقد حاضرت في الدورة السيدة صافية رضوان من الإغاثة الطبية الفلسطينية، والأخ امجد عوض المرشد التربوي في مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية.

وبينت رضوان أهمية إلقاء الضوء على مثل هذه المواضيع نظرا لكثرة المشكلات العائلية، وكثرة الشكاوى والعنف غير المبرر. ثم استعرضت أنواع العنف ومخاطره على الأسرة بكاملها، كما وضحت من خلال العرض (الضوئي/بروجكتر) حالات ومشكلات ومخاطر العنف.

وبين المرشد التربوي امجد عوض أنه من المهم للمعلم أن يعلم أحوال المجتمع، ويبني نظرياته على وقائع وأحوال، وتقارير رسمية تظهر مدى العنف الحاصل في المجتمعات، كما وتكلم عوض عن دور ديننا الإسلامي الحنيف في حفظ النوع الإنساني وكيف وضع القواعد والنظريات لحفظ كرامة الإنسان سواء كان ذكرا ام أنثى كبيرا كان ام صغيرا، سليما كان ام ذوي احتياجات خاصة.

وفي الختام ثمن مدير المدرسة أ. هاني خضر دور الإغاثة الطبية في اللقاءات الإرشادية لما للورشات والدورات في توعية ورسم معالم في الطريق الصحيح ، ولتحسين نوعية العطاء، وشكر للأخت صافية عطاءها وجهودها.

التعليقات