وفد تربوي بريطاني يزور مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في محافظة قلقيلية

وفد تربوي بريطاني يزور مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في محافظة قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد تربوي بريطاني من مؤسسة روسكين التعليمية مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في محافظة قلقيلية، وذلك للاطلاع على نشاطات المدرسة ضمن مشروع التوأمة الفلسطيني – البريطاني، والذي تشارك به المدرسة.

لبنى مجّد مديرة مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية رحبت بالوفد الضيف، وشرحت نبذة عن واقع المدرسة، وتجربتها في مشروع التوأمة، كما اطّلع الوفد على الفعاليات التربوية التي تم تنفيذها ضمن المشروع، وشاركوا في حصص في اللغة الإنجليزية والاحياء والتكنولوجيا، كما اجتمع الوفد مع مديرة المدرسة لبنى مجّد، ولنا خالد منسقة المشروع والمعلمات اللواتي نفذن الفعاليات المختلفة لمناقشه مدى فعالية المشروع وتأثيره على التحصيل في المدرسة وخلق بيئة تفاعلية.

كما قدمت المعلمات نجلاء الصيفي وتهاني رضوان عرضا عمليا  لصناعة الصابون البلدي بحضور الوفد كتطبيق لمادة نظرية في المنهاج ولتعريف الوفد بطبيعة الفعاليات والانشطة مع المدارس الدولية في ضمن الاطار الثقافي والتراثي لفلسطين.

وقد ثمّن السيد بول واقستاف من الوفد الضيف جهد المدرسة في تنفيذ فعاليات مشروع التوأمة الفلسطيني البريطاني، ومستوى التعاون الدولي التربوي والتبادل الثقافي بين مدرسة بنات فاطمة سرور ومدارس من الهند وبريطانيا واسكتلندا ومصر والاردن والسعودية واليمن ومدارس محلية من محافظات نابلس القدس ورام الله وقلقيلية، والجهد الابداعي لمديرة المدرسة ومنسقة المشروع ومعلمات المدرسة.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اشار الى اهمية التبادل الثقافي والتربوي في اكتساب خبرات ومعارف ومهارات جديدة في المدارس، داعيا استثمار تلك الخبرات في تحسين واقع التعليم في المدارس، شاكرا الوفد الضيف على زيارته وادارة المدرسة على جهودها.

مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في تربية قلقيلية اشار الى ان تربية قلقيلية تشارك بفاعلية في مشروع التوأمة الفلسطيني البريطاني، من خلال مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية، مشيدا بكم الفعاليات والانشطة الابداعية التي تنفذها المدرسة ضمن المشروع، اضافة الى كم المبادرات الابداعية في المدرسة، مؤكدا على دعم المديرية لكافة الانشطة الابداعية والمبادرات التربوية في المدارس للارتقاء بواقع العملية التربوية.

التعليقات