مدرسة بنات جيوس الثانوية تنفذ سلسلة فعاليات في مشروع جائزة المدرسة الدولية

مدرسة بنات جيوس الثانوية تنفذ سلسلة فعاليات في مشروع جائزة المدرسة الدولية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات مشروع جائزة المدرسة الدولية الذي تشارك به مدرسة بنات جيوس الثانوية، استضافت المدرسة مدرستي  بنات الشيماء الثانوية من مديرية قلقيلية ومدرسة بنات دير الغصون الثانوية من مديرية طولكرم  ضمن مشروع التراث المشترك بين المدارس الثلاث.

حيث تم تنفيذ جملة فعاليات تحت "عنوان تراثنا هويتنا"  وبمشاركة المشرف التربوي عبد العزيز عرار والذي بيّن للطالبات خلال ندوة ثقافية، اهمية التراث ودوره في الحفاظ على الهوية وكما سرد للطالبات بعض الحكايات الشعبية من التراث الفلسطيني  .

كما استضافت مدرسة بنات جيوس الثانوية مدرستي بنات ياسر عرفات الاساسية من مديرية نابلس وبنات عنبتا الثانوية من مديرية طولكرم ضمن المشروع، حيث تم تنفيذ فعاليات مختلفة ضمن المشاريع المشتركة مع هذه المدارس . منها فعاليات خاصة بمشروع الحفاظ على المياه تحت عنوان "الماء هو الحياة"،  بالإضافة الى فعاليات اخرى ضمن مشروع "التكنولوجيا في التعليم" حيث تم تدريب مجموعة من الطالبات على برنامج سكراتش .

رجاء شماسنة مديرة مدرسة بنات جيوس الثانوية رحبت بالمدارس الزائرة ، واكدت على اهمية مثل هذه اللقاءات والزيارات التبادلية في تبادل الخبرات بين المدارس، واثرها الايجابي على الطالبات وتوافقها مع رؤية المدرسة في سعيها نحو مدرسة فاعلة وتطبق مفهوم التعلم النشط، كما ابدت المدارس الزائرة اعجابها بنوعية الفعاليات التربوية، وكم الخبرات المكتسبة.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أشاد بالحراك التربوي الذي احدثته مدرسة بنات جيوس الثانوية من خلال مشروع جائزة المدرسة الدولية، داعيا الى استثمار الخبرات المكتسبة من الزيارات التبادلية بين المدارس، لتحسين مستوى التحصيل العلمي، والارتقاء بواقع المدارس المشاركة في الانشطة.

مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة في تربية قلقيلية أشار بدوره الى ان مدارس المديرية، تشارك بفاعلية في مشروع جائزة المدرسة الدولية، واستطاعت حصاد الجائزة في العام الماضي من خلال الحصول على  اكبر عدد من الجوائز خلال الدورة الماضية، حيث فازت اربع مدارس من المحافظة بالجائزة الدولية ومن ضمنها مدرسة بنات جيوس الثانوية.

التعليقات