ثلاثة إعلاميين من غزة يحصلون على درجة الماجستير الفخرية من كلية كامبردج الدولية

ثلاثة إعلاميين من غزة يحصلون على درجة الماجستير الفخرية من كلية كامبردج الدولية
رام الله - دنيا الوطن
منحت الأكاديمية البريطانية للغات ثلاثة من الإعلاميين العاملين في قطاع غزة شهادة الماجستير الفخرية في الإدارة المقدمة من كلية " كامبردج الدولية " تقديراً لعملهم في التغطية الصحفية والتقارير التي استمرت طيلة سنوات عملهم في الحقل الصحفي . حيث حضر الحفل عدد من الكُتاب والصحفيين وأساتذة الجامعات وشخصيات مستقلة وأهالي الطلبة الذين تخرجوا بعد نهاية الدفعة الثالثة لتعليم اللغات ضمن منحة " كامبردج الدولية " والذي بلغ عددهم 120 طالب استمر تدريبهم طيلة 10 شهور متواصلة .

وكرمت الأكاديمية الصحفيين الثلاثة الذين كان لهم دور بارز وفعال في تغطية الحرب الأخيرة علي قطاع غزة وفضح جرائم الاحتلال بحق المدنين وهم الكاتب والمحلل السياسي أ : طلال عوكل والصحفي تامر المسحال مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة والزميلة الصحفية لنا شاهين مراسلة قناة الميادين في قطاع غزة . 

وقال رمضان عكاشة مدير الاكاديمة البريطانية للغات أن هذه الدرجة منحت لأبرز ثلاث صحفيين واعلاميين كان لهم الدور الفعال في تغطية العدوان والحرب الأخيرة علي قطاع غزة . وقال عكاشة " أن هذا التكريم غير كافي لمكافئة غزة وأهلها و صحفييها وسكانها علي صبرهم وعملهم وإجتهادهم في فضح ممارسات الإحتلال الاسرائيلي .

 بدوره عبر شكر المحلل السياسي طلال عوكل عن شكره وإمتنانه لمثل هذه المؤسسات التي تهتم في الصحفيين وتقدر عملهم في وقت السلم ووقت الحرب، أملاً بأن يكون هناك إهتمام أكبر من المؤسسات الوطنية. 

على خطٍ موازي قدم الصحفي تامر المسحال كلمة أمام الحاضرين في الحفل الذي نظم في فندق المشتل أمام ثُلة من المثقفين والصحفيين والضيوف شكر خلالها كل من يقف بجانب الصحفي ويناصره علي الحق وقال " ان هذا التكريم ليس شخصيا بقدر ما هو تكريم للرسالة الاعلامية وللأسرة الاعلامية الفلسطينية التي اعتز بها ابنا صحفيا ووفيا لشهدائها .. شهداء الحق والحقيقة .. واتقدم بالتهنئة ايضا للزميلة لانا شاهين والكاتب الصحفي الاستاذ طلال عوكل لنيلهما ايضا شهادة مماثلة في حفل بهيج وجميل " 

من جهتها عبرت الصحفية لنا شاهين مديرة مكتب قناة الميادين في غزة عن سعادتها لنيلها هذه الدرجة الفخرية التي تمنح لأول مرة من مؤسسة دولية، أسوةً بالمؤسسات المحلية التي كرمت الصحفيين خلال الفترات السابقة، شاكرة المؤسسة التي منحتها درجة الماجستير الفخرية .







التعليقات